أجهزة لوحية

أبل ستكشف عن أجهزة جديدة في أكتوبر

تستعد شركة أبل للإعلان عن أجهزة لوحية آيباد جديدة خلال الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر الجاري، حيث رُصد أن الشركة تعمل على إطلاق أجهزة جديدة من مختلف الطرازات مثل آيباد، آيباد اير وآيباد ميني، مع بعض التحسينات على المواصفات.

قامت شركة أبل بتحديث جهاز آيباد اير والجيل العاشر آيباد العادي في العام الماضي، ولكن مضى وقت طويل منذ أن قامت الشركة بتحديث آيباد ميني الذي يعمل بمعالج A15.

وذكر تقرير لـ 9to5Mac أن أبل قد يكون لديها إعلان مفاجئ عن أجهزة آيباد جديدة بتوفيرها في متجرها هذا الأسبوع، حيث سيكون هناك 3 أجهزة آيباد، آيباد ميني وآيباد أير بمعالجات جديدة.

معالج أبل M2

يذكر التقرير أن أبل ستصدر بيانًا صحفيًا تعلن فيه أن iPad Air وiPad mini سيتم دعمهما بمعالجات M2 وA16، على الترتيب.

وأكد التقرير أنه يستند في معلوماته إلى مقال مفاده أنه سيتم تحديثiPad Mini بأجهزة بشاشات جديدة لمعالجة مشكلة التمرير التي صاحبت الجيل السابق، وسيتم اعتماد معالجات جديدة مع ذلك.

يستشهد التقرير بمصدر “مطلع على الخطط الإعلامية لشركة أبل” يقول إن العملاق الأمريكي ستقدم يوم الثلاثاء الموافق 17 أكتوبر جهاز آيباد العادي الجيل الحادي عشر، بعد أن تم إطلاق الجيل العاشر في أكتوبر 2022.

سيكون أيضًا هناك جهاز iPad Air الذي يعمل بمعالج M2، وجهاز iPad mini جديد.

وينبغي أن يأتي iPad Air الجديد مزودًا بترقية معالج M2 الأحدث، تم الإعلان عن جهاز iPad Air السابق، وهو أول جهاز يستخدم معالجات M المميزة من الشركة في مارس 2022.

أبل آيباد اير

بينما أضاف التقرير أن أبل لن تغير الكثير في أي شيء آخر بالأجهزة اللوحية، لذلك لا تتوقع تحديثًا أكبر مثل استخدام شاشات OLED التي يشاع أن جهاز آيباد برو التالي قد يأتي بها في آخر التسريبات.

افترض الكثيرون أنه بعد الكشف عن هواتف آيفون 15 الجديدة وساعات أبل واتش سيريس 9 وألترا 2 في سبتمبر الماضي، لن نشهد إطلاق مزيد من المنتجات الاستهلاكية لأبل في عام 2023.

ولكن معلومات اليوم تشير إلى أجهزة جديدة يوم الثلاثاء، بالإضافة إلى احتمالات الإعلان عن القلم الضوئي الجديد Pencil المزود بمنفذ شحن USB-C وفقًا لتسريبات أخرى مصدرها Supercharged.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى