هواتف ذكية

بهدف خطوة استباقية.. موعد إطلاق شاومي 14 و14 برو

تريد شركة شاومي استباق الجميع في الإعلان عن الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، شاومي 14 و14 برو، والتي ستعمل بمعالجات كوالكوم الرائدة المنتظرة، سنابدراجون 8 الجيل الثالث، وبالتالي فإن الخطة هي الكشف عن الهواتف في نهايات أكتوبر الجاري.

ستقدم شركة كوالكوم أحدث وأكبر شرائحها الرائدة، سنابدراجون 8 الجيل الثالث، في وقت أقرب هذا العام مقارنة بالسنوات السابقة، حيث حدد الشرة أن يقام حدثها السنوي في هاواي في عام 2023 في الفترة ما بين 24 و26 أكتوبر الجاري، وبالتالي هو موعد الإعلان الأول عن المعالجات الجديدة.

تزعم شائعات جديدة من الصين، عبر ithome، أن شركة شاومي ستكون أول الشركات الكبيرة التي تعلن عن هواتف تعمل بمعالجات كوالكوم الجديدة التي تستخدمها كبرى الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم.

موعد إطلاق شاومي 14

وأوضح ان الشركة تخطط ان يتم الإعلان عن شاومي 14 و14 برو بمعالجات كوالكوم الجديدة، في 27 أكتوبر، وهو اليوم التالي لانتهاء فعالية كوالكوم لإطلاق المعالج الرائد الجديد.

يُشار هنا إلى أن شاومي كانت قد أطلقت الجيل الرائد السابق، شاومي 13، في السوق الصيني بشهر ديسمبر من العام الماضي 2022، قبل أن يصل إلى الأسواق العالمية في شهر يناير، ويبدو أن المواعد ستكون مبكرة بدرجة كبيرة هذا العام مع شاومي 14.

يُزعم أن أجهزة Xiaomi 14 ستصل بتصميم جديد، وكاميرات تقدمها بعمل متعاون مع Leica الألمانية، بثلاثة أطوال بؤرية مختلفة، وسيتم شحنها مع واجهة MIUI 15 الجديدة التي تعمل استنادًا على أندرويد 14 الأحدث.

ورد أن طراز برو سيأتي بإطار من التيتانيوم واتصال عبر الأقمار الصناعية، في خطوة جديدة من الشركة الصينية في هواتفها الرائدة والتي تحقق نجاحات ملموسة في التنافس مع الهواتف الرائدة من الشركات الأخرى في الأسواق المحلية بالصين والعالمية.

يمكننا أيضًا أن نتوقع ترقيات في شاشة شاومي 14 وقدرات الكاميرا والشحن السريع وسعة البطارية ومحرك الاهتزاز، يبدو أن الإنتاج الضخم للثنائي قد بدأ بالفعل وهي المرحلة الأخيرة التي تسبق الإطلاق الرسمي، ما يعني أنها أقرب من الوصول للسوق الاستهلاكي من أي وقتٍ مضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى