أنظمة تشغيل جوالة

مشكلة آيفون 15 تدفع أبل لابتكار جديد

تعمل شركة أبل على تطوير ابتكار برمجي جديد في نظام التشغيل الخاص بها iOS لهواتف آيفون، يسمح بالأجهزة أن تقوم بتحديث نظام تشغيلها بالمتجر حتى من قبل أن يبدأ المستخدم في فتحها بعد الشراء، وذلك بعد المشكلة الكبيرة التي واجهة مستخدمي آيفون 15 الجديد مؤخرًا.

واجه الأشخاص الذين قاموا بشراء آيفون 15 الجديد مؤخرًا، مشكلة كبيرة تسببت في عدم قدرتهم على استخدام أجهزتهم الجديدة بدون دعم الشركة، حيث تعلقت وتوقفت الأجهزة فجأة أثناء محاولة نقل البيانات من أجهزة آيفون قديمة، الأمر الذي دفع الشركة لإرسال تحديثات طارئة للنظام iOS 17.0.1.

وفقًا للمحلل الشهير مارك جورمان، من بلومبيرغ، تعمل شركة أبل على تطوير نظام يسمح لها بتحديث هواتف آيفون أثناء تواجدها في متاجرها، دون الحاجة إلى قيام موظف بفتح كل صندوق وتحديث كل هاتف يدويًا.

آيفون 15 برو ماكس

تتضمن التقنية استخدام لوحة خاصة يتم وضع صناديق أجهزة آيفون فوقها، وستقوم اللوحة بتشغيل الهواتف من داخل الصندوق المتصلة معها لاسلكيًا، وتحديث نظام التشغيل iOS، وإيقاف تشغيل الهواتف بعد الانتهاء، كل ذلك دون الحاجة لفتح العبوة.

وأكد أن هذه ليست خطة بعيدة بشكل كبير وتحتاج إلى عمل شاق، حيث أحرزت الشركة بالفعل تقدمًا في هذا الصدد، وتخطط لبدء شحن اللوحات السابق الإشارة إليها، إلى متاجرها الرسمية قبل نهاية العام.

بينما ليس من الواضح ما إذا كانت الشركة ستسمح في النهاية باستخدام التكنولوجيا من قبل شركائها من شركات النقل وخدمات البيع لتحديث مخزون آيفون في متاجرهم من عدمه.

جدير بالذكر أن أول ما يقوم به مستخدم آيفون عند شراء هاتف جديد، هو نقل بياناته من هاتفه السابق – وإن كان أندرويد – وهي عملية تسبب عدة مشاكل في بداية استخدام هواتف جديدة تتعلق بالنظام.

تنصح أبل دائمًا أن يتم تحديث هاتف أندرويد الجديد بعد شرائه من خلال بالانتقال إلى الإعدادات العامة لتحديث البرنامج، واتباع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لتنزيل التحديث وتثبيته، ولكن في كثير من الأحيان يتجاوز المستخدمين هذه الخطوة ما يسبب مشاكل كما رأينا في آيفون 15 مؤخرًا.

هذا الأمر لا يتعلق بأجهزة آيفون فقط، لذلك سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانت الشركات المصنعة لهواتف بنظام أندرويد ستتوصل إلى تقنية مماثلة تسمح لمشتري أجهزتهم فتح الصندوق بتشغيل أحدث إصدار من النظام دون الحاجة إلى القلق بشأن التحقق من آخر تحديث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى