هواتف ذكية

مستخدمو آيفون يشتكون من مشكلة مزعجة أثناء الليل

اشتكى عدد من مستخدمي هواتف آيفون من مواجهة مشكلة غامضة تسببت في غلق هواتفهم أثناء النوم ليلًا، ما أدى إلى فقدان الكثير لأوامر التنبيه للاستيقاظ من النوم في الصباح.

يبدو أن هناك ظاهرة غريبة تتسبب في إيقاف تشغيل بعض طرز آيفون مؤقتًا في الليل، مما قد يؤدي إلى مقاطعة المنبهات وميزات الهاتف الأخرى لدى مستخدميه.

في موضوع على موقع Reddit، اشتكى أحد المستخدمين من عدم انطلاق منبهين منفصلين أعدهم مسبقًا على هاتفه قبل النوم، وقد شارك العديد من المستخدمين الآخرين أيضًا في الموضوع للإبلاغ أنهم واجهوا مشكلات مماثلة، واتضح أن السبب وراءها هو إيقاف الهاتف ليلًا دون تدخل منهم.

سلط تقرير لـ MacRumors الضوء على المشكلة، حيث طالب أحد المستخدمين بالتحقق من إعدادات البطارية ومعرفة ما إذا كانت هناك فجوة في عمل الهاتف أثناء الليل، حيث تعرضت بعض الأجهزة للقفل بدون سبب واضح ليلًا.

وذكر التقرير أنه في ليلة 11 أكتوبر، تم إيقاف تشغيل الكثير من أجهزة آيفون لبضع ساعات أثناء الليل بشكل غامض.

وأشار بعض الأشخاص الآخرين في موضوع Reddit، إلى ضرورة إدخال رموز المرور الخاصة بهم في الصباح، في إشارة إلى إعادة تشغيل هواتفهم أثناء نومهم ليلًا.

لذلك تمت إعادة تشغيل جهازي، آيفون 14 برو ماكس، الذي يعمل بنظام تشغيل iOS 17.0.3 تلقائيًا الليلة الماضية 10 أكتوبر حوالي الساعة 01:00 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا، حدث الشيء نفسه لثلاثة من أصدقائي لديهم نفس الطراز ونفس الإصدار من النظام، ولشخص آخر لديه آيفون 13 ميني، أيضًا على نفس نظام التشغيل.

كما أبلغ العديد من المستخدمين عبر 9to5Mac عن هذه المشكلة في وقت سابق من هذا الأسبوع، كما تعرض لها محرر الموضوع نفسه.

يمكنك معرفة ما إذا كان الهاتف قد تم إيقاف تشغيله ليلاً عن طريق فتح تطبيق الإعدادات، والانتقال إلى البطارية، والتحقق من حالة الشحن خلال الـ 24 ساعة الماضية، إذا كانت هناك فجوة، فقد تم إيقاف تشغيله لفترة من الوقت.

تؤثر المشكلة على الهواتف الجديدة آيفون 15 أيضًا، ولكنها تؤثر أيضًا على الأجهزة الأخرى، مما يشير إلى أنها موجودة في نظام التشغيل iOS 17، بينما لا يواجه جميع المستخدمين هذه المشكلة، ولا يبدو أنها تحدث كل ليلة.

ولم يتضح بعد ما الذي يحدث، ولم تعلق شركة آبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى