أخبار تقنية منوعة

بحث جوجل سيقوم بتصميم الصور بالذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة جوجل أن تجربة البحث الجديدة التي تعمل بدعم من قدرات الذكاء الاصطناعي التي طورتها، والتي تطلق عليها اسم (SGE)، ستستقبل تحديثات قريبًا لتتيح للمستخدم إنشاء الصور بطريقة بسيطة من خلال الأوامر النصية.

تخوض الشركات الكبرى تنافسًا كبيرًا على الاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدية المتطورة، وجلبها إلى خدماتها، وفي حالة جوجل تستهدف تنافس مباشر مع محرك البحث بينغ التابع لشركة مايكروسوفت، والذي يعمل بالذكاء الاصطناعي لـ OpenAI منذ الأشهر الأولى لعام 2023.

وقالت جوجل أن تحديث تكامل أداة البرنامج الاصطناعي الخاصة بها، بارد، مع محرك البحث لا تزال تنتظر عمل كبير، والآن أصبح بإمكان المستخدمين تجربة ميزة جديدة بعد التحديثات الأخيرة لـ SGE.

وأوضحت أنه بإمكان الأشخاص المشتركين في برنامج التجارب الخاص بأداة الذكاء الاصطناعي SGE من خلال برنامج Search Labs ، تجربة انشاء الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي عبر محرك البحث مباشرة.

يكون ذلك من خلال كتابة الوصف الذي يريده للصورة في مربع البحث، وستظهر في صفحة النتائج مربع يحتوي على عدد من الصور المقترحة التي تفهم الطلب النصي وتترجمه إلى صور بدقة وجودة.

يمكن الاختيار من بين الصور المقترحة لتنزيلها أو طلب إضافة بعض التغييرات والتعديل عليها كما يظهر في الصورة المتحركة بالأسفل.

وأوضحت جوجل كيف يمكن استخدام الأداة لإنشاء صور بناءً على المطالبة “ارسم أو Draw”، كما هو موضح في الصورة، وبعدها وصفًا للصورة المطلوبة.

تقول الشركة أن مستخدمي محرك بحث الصور سيلاحظون مربعًا يعرض عليهم إنشاء صور باستخدام الذكاء الاصطناعي بناءً على الجملة التي يبحث عنها، وستظهر تلك الصور التي تم إنشاؤها في الشريط الجانبي.

باستخدامها من خلال الاشتراك في معامل جوجل، يعني أن الميزة لا تزال قيد التطوير من جانب الشركة وأنها ليست نهائية، ستصل في النهاية إلى المستخدمين مباشرة عبر محرك البحث الأشهر والأكثر استخدامًا في العالم.

جدير بالذكر أن استخدام محرك البحث من أجل انشاء الصور بالذكاء الاصطناعي سبق وشاهدناه على محرك بحث بينغ من مايكروسوفت في مارس الماضي، يبدو جوجل متأخرة نسبيًا في هذا الشأن، ولكننا نعتقد أننا فقط في المراحل الأولى من طفرة أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى