هواتف ذكية

بعد تجربته.. مستشعر قياس درجة حرارة بيكسل 8 برو غير دقيق تمامًا

أدرجت شركة جوجل مستشعر جديد لقياس درجة الحرارة في هواتف بيكسل 8 برو الجديدة، وعلى الرغم من كونها خطوة غريبة وغير مبررة بتواجد هذا المستشعر في هاتف ذكي، إلا أن البعض قد يفكر في الاستفادة منه، ولكن حتى هذا الأمر يبدو صعبًا بالنظر إلى تجربته العملية.

جاء بيكسل 8 برو مع نقطة صغيرة في الجزء الخلفي والتي قالت الشركة أنها لا تتعلق بالكاميرات ولكنه مستشعر قادر على قياس درجات الحرارة على أجسام مختلفة، وقالت الشركة أن المستشعر يعتمد على نفس طريقة الأجهزة التي تم الاعتماد عليها عند انتشار فيروس كورونا لقياس درجات الحرارة بسرعة ومن على بُعد سنتيمترات معدودة من الهدف.

يبقى السؤال عن مدى دقة المستشعر الجديد، وهل يمكن حقًا الاعتماد عليه، وتبين بعد تجربته أنه غير دقيق تمامًا وقد يعطي قراءات كارثية في بعض الحالات، بالتالي لا ينصح الاعتماد عليه في بعض الأمور الصحية التي تتطلب قراءة دقيقة لدرجات حرارة الجسم.

أقام Android Authority اختبارًا لمعرفة دقة قياسات مستشعر درجات الحرارة بعد استلام هاتف بيكسل 8 برو، وقام باختباره على نطاق واسع بمجموعة متنوعة بشكل معقول من الكائنات التي قد يرغب المستخدم بالفعل في التحقق من درجة حرارتها على أساس يومي.

تجدر الإشارة إلى أن مستشعر درجة الحرارة في بيكسل 8 برو مصمم للعمل على مسافة حوالي 2 بوصة أو 5 سم من الجسم المراد قياس درجة حرارته، بينما يجب استخدام جهاز قياس الحرارة الصناعي من مسافة أطول بكثير، وهذا للتوضيح قبل الإطلاع على الصور التوضيحية التالية.

مستشعر حرارة بيكسل 8 برو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى