أخبار تقنية منوعة

موعد الإعلان عن سنابدراجون 8 الجيل الثالث

أعلنت شركة كوالكوم عن عقد مؤتمرها السنوي لإطلاق منتجات جديدة، مبكرًا بعض الشيء هذا العام، حيث سيعقد في شهر أكتوبر الجاري، والذي يتوقع أن يتم الكشف فيه عن المعالج الرائد الأحدث الجديد، سنابدراجون 8 الجيل الثالث.

كانت كوالكوم تعقد مؤتمرها في نوفمبر من كل عام للكشف عن منتجات جديدة في قطاع معالجات الأجهزة الذكية صغيرة الحجم، ولكن بدلًا من ذلك، سيتم عقده في أكتوبر الجاري هذا العام.

تحظى معالجات كوالكوم الرائدة باهتمام واسع، بالنظر إلى أنها تكون المسئولة عن تشغيل أغلب – أو ربما جميع – الهواتف الذكية الرائدة من مختلف الشركات المصنعة لأجهزة بنظام أندرويد، وبالتالي يُنظر إليه أنه المنافس المباشر لمعالجات أبل A.

في منشور عبر حساب كوالكوم الرسمي على تويتر، شاركت الشركة مواعيد انعقاد مؤتمر سنابدراجون الجديد هذا العام، وبحسب المنشور، سيكون حدثًا لمدة ثلاثة أيام يقام في ماوي، هاواي، كالعادة، وسيبدأ الحدث في 24 أكتوبر وينتهي في 26 أكتوبر.

كما حدث في السنوات السابقة، يجب أن يكون هذا الحدث بمثابة الكلمة الرئيسية للكشف عن سنابدراجون 8 الجيل الثالث، ونتوقع أن تعلن شركة تصنيع المعالجات على الأرجح خلال اليوم الأول من المؤتمر.

إذا كنت ترغب في مشاهدة الحدث، فستقوم الشركة ببث الكلمة الرئيسية مباشرة على موقعها الإلكتروني وقنواتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

من المتوقع أن تكون أحدث معالج من كوالكوم مبني على أنوية بمعمارية 64 بت فقط وأن تحتوي على أحدث وحدات المعالجة المركزية ARM التي تعمل على تشغيلها.

كوالكوم سنابدراجون اكس

يشير أحد التسريبات إلى أن سنابدراجون 8 الجيل الثالث سيقدم إعداد وحدة المعالجة المركزية ثمانية النواة بتوزيع 1 + 5 + 2 بدلاً من إعداد 1 + 4 + 3 الخاص بالجيلين السابقين بما في ذلك طراز سنابدراجون 8 بلس.

ومثلما قامت شركة إنتل ببذل الكثير من الجهد في مجال تحسين الاعتماد واستغلال الذكاء الاصطناعي بداية من المعالج، كذلك فعلت شركة كوالكوم هذا العام بحسب التسريب، بالتالي قد يكون لديها نوع من التكنولوجيا المتعلقة بتشغيل الذكاء الاصطناعي على الأجهزة، لكننا لن نعرف الصورة الكاملة حتى الإعلان النهائي بعد أسبوع من الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى