مزايا رائعة لا تعرفها في IOS 7

إذا قمت بتثبيت نظام تشغيل IOS 7 على جهاز آيفون أو آيباد تابع لك ،فأنت بالتأكيد على دراية بمجموعة من الميزات الجديدة التي يحملها .ولكن هناك بعض الإضافات المميزة لـ IOS 7 مختبئة وستستغرق منك بعض الوقت لاكتشافها .

المزايا التي لا تعرفها في IOS 7

1-أيقونة الساعة

IOS 7 1

قم بإلقاء نظرة فاحصة على أيقونة الساعة ،إنها ساعة فعلية مزودة بعقرب للثواني .لمسة صغيرة لطيفة من شركة أبل .

2-الطابع الزمني للرسائل النصية

إذا كنت من مستخدمي IOS 7 وقمت بإدراج قائمة الرسائل النصية إلى اليسار ،يمكنك رؤية الطابع الزمني لكافة الرسائل وليس الأحدث فقط .

3-المستوى

IOs 7 2

عندما تفتح تطبيق الفرجار ،قُم بتمرير أصبعك عبره ،ستكتشف مستوى رقمي جديد.

4-الوضع الليلي للخرائط

إذا كنت تقود سيارتك في وقت متأخر من الليل ،فتوهج شاشة الآيفون الخاص بك سيكاد يعمي عينيك عندما تحاول استخدام تطبيق خرائط أبل ،الآن واجهة التطبيق أصبحت أكثر قتامة في أوقات معينة مما سيمكنك من النظر بدقة إلى الشاشة أثناء استخدام التطبيق في الليل .

  5- إغلاق التطبيقات المتعددة

حيث يمكنك نظام IOS 7 من غلق جميع التطبيقات في آن واحد، عن طريق الضغط المزدوج فوق زر الصفحة الرئيسية حتى يتم إظهار كل صفحات الويب المفتوحة، ومن ثم غلق 3 تطبيقات في آن واحد عن طريق سحبها للاعلى بثلاثة أصابع .

6- Siri للتحكم في الإعدادات

IOS 7 3

يمكن أن تستخدم سيري Siri في ضبط المنبه والتذكيرات في أنظمة تشغيل IOS  السابقة، ولكن الآن يمكنك استخدامها لضبط الإعدادات أيضا، مثل فتح الواي فاي أو إجراء المكالمات ورسائل البريد الصوتي .

7- حجب المكالمات

إذا كنت تواجه مكالمات تضايقك ، فيمكنك الآن وضع حد لذلك عن طريق زيارة الضبط أو الإعدادات ، ومن ثم الشغط على زر الهاتف، ومن ثم الحظر لإضافة أية أرقام تضايقك .

8- تطبيقات قريبة منك

IOS 7 4

فمن خلال متجر أبل يمكنك معرفة التطبيقات التي تحظى بشعبية كبيرة في المناطق القريبة من موقعك .

تعليقات
تحميل...