تطبيقات

تيك توك يفرض تغييرًا جوهريًا على جميع الفيديوهات

أعلنت شركة بايت دانس الصينية والمالكة لتطبيق تيك توك، أنها ستفرض نصوص التوضيح أو الترجمة التي تظهر على مقاطع الفيديو، على جميع ما يتم رفعه على المنصة الاجتماعية الشهيرة للفيديوهات القصيرة.

يتخذ تيك توك خطوة كبيرة في مجال إمكانية الوصول، وسيغير كيفية تحميل منشئي المحتوى لمقاطع الفيديو الخاصة بهم على التطبيق في الفترة المقبلة، وتحديدًا من شهر نوفمبر.

وذكرت الشركة في بيان لها، أن جميع الفيديو التي سيتم رفعها على تيك توك اعتبارًا من بداية نوفمبر المقبل، ستتضمن النصوص التوضيحية بشكل تلقائي عليها جميعًا، ولن تكون الإضافة عبارة عن خيارًا يتم تفعيله بناءً على رغبة صاحب الفيديو كما هو الحال في الوقت الحالي.

نحن نولي أهمية كبيرة لتعزيز تجربة المستخدم وكسر حواجز اللغات المختلفة بين المستخدمين، ونريد التأكد من أن مقاطع الفيديو يمكن فهمها من قبل الجميع.

وأضاف البيان إن منشئي المحتوى سيكون لديهم القدرة على تعديل أو حذف النصوص التوضيحية بعد النشر، لكن لن يكون لديهم خيار بشأن إظهار النصوص التوضيحية عند تحميلها لأول مرة أم لا.

في النهاية، من المفترض أن يؤدي ذلك إلى عدد أكبر بكثير من مقاطع الفيديو التي تحتوي في أسفلها على نصوص توضيحية لما يقال أو يتم ذكره بالفيديو.

في حين أن العديد من صناع المحتوى على تيك توك، يضعون بالفعل نصوص توضيحية على مقاطع الفيديو الخاصة بهم بمجموعة متنوعة من الخطوط والألوان، فسيتم عرض النصوص التلقائية بخط أبيض أساسي يشبه التسميات التوضيحية التقليدية على التلفزيون كما في ترجمات الأفلام وغيرها.

من ناحية المشاهد، لا يوجد شيء يمكن تغييره أو التحكم في شكل النصوص التوضيحية، بينما يمكن الاعتماد على خيار تشغيلها أو إيقاف تشغيلها ضمن قسم “إمكانية الوصول” في قائمة الإعدادات.

عندما يصبح هذا التغيير الجديد ساري المفعول، سيبقى الخيار المحدد هو عرضها في جميع الفيديوهات التي يتم مشاهدتها، ولكن إذا قرر المستخدم أنه لا يريد رؤيتها على مقطع فيديو معين، فيمكنك النقر عليها وسيظهر خيار الاخفاء، ويمكن النقر على زر التسميات التوضيحية من أجل إعادتها مباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى