أخبار تقنية منوعة

أبل تكشف رسميًا عن القلم Pencil 3 بسعر منخفض

كشفت شركة أبل رسميًا عن الجيل الثالث من القلم الضوئي لأجهزة آيباد اللوحية، Pencil 3 وهو إصدار بسعر مخفض ويدعم منفذ شحن من نوع USB-C لأول مرة سيكون متواجد تحت غطاء قابل للإنزلاق، ما يجعله مخفيًا تقريبًا اثناء استخدامه.

جاء أول قلم ضوئي من أبل بمنفذ شحن من نوع Lightning الذي يخرج منه لتوصيله بمنفذ جهاز آيباد اللوحي من أجل الشحن، بينما يتم شحن طراز الجيل الثاني لاسلكيًا ولكنه لا يتوافق مع الجيل العاشر من الأجهزة اللوحية التي تم إطلاقها العام الماضي، مما دفع الشركة إلى إطلاق جيل أحدث اليوم.

وصف أبل للقلم الضوئي الجديد بـ “الإصدار منخفض السعر” يعني أن القلم لا يأتي مع بعض الميزات الأكثر تقدمًا مثل ملحقات الجيلين الأول والثاني، لا يدعم الجهاز حساسية الضغط أو الاقتران والشحن اللاسلكي أو ميزة النقر المزدوج التي تتيح للمستخدم التبديل بين الأدوات.

قلم أبل Pencil 3

تقول الشركة أن القلم Pencil 3 بمنفذ USB-C يتوافق مع مجموعة من أجهزة آيباد، بما في ذلك الجيل الثالث إلى الجيل السادس من آيباد برو مقاس 12.9 بوصة، والجيل الأول إلى الرابع من آيباد برو مقاس 11 بوصة.

سيعمل كذلك بشكل متوافق مع الجيل الرابع والخامس من آيباد اير، والجيل العاشر حتى السادس عشر من الطراز العادي للوحي، بالإضافة إلى الجيل السادس من آيباد ميني.

سيصبح قلم أبل الجيل الثالث متوفرًا في المتاجر الرسمية اعتبارًا من بدايات شهر نوفمبر المقبل، وعلى الموقع الرسمي بسعر 79 دولار.

قلم أبل Pencil 3

جدير بالذكر أن آخر قلم ضوئي كشفت عنه أبل، يعود إلى عام 2018 والذي أطلق عليه اسم Pencil 2، حيث شهد ترقية كبيرة مقارنة مع الجيل الأول، حيث أضافت ميزات مثل الشحن اللاسلكي (مما يعني أنك لن تضطر إلى توصيله بجهاز آيباد لشحنه، وهي طريقة للربط مغناطيسيًا بجانب الأجهزة اللوحية المدعومة لشحنها.

على عكس التحسينات المحدودة هذا العام، فكان القلم الثاني يدعم عناصر التحكم بالإيماءات لأشياء مثل تبديل الأدوات أثناء استخدام أحد التطبيقات، ومع ذلك، جاءت هذه التحسينات بتكلفة قدرها 129 دولارً، أي قفزة قدرها 30 دولارًا عن الجيل الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى