أنظمة تشغيل جوالة

شاومي تكشف عن واجهة HyperOS الجديدة كليًا

أعلنت شركة شاومي عن الانتهاء من تطوير واجهة استخدام جديدة خاصة بها تحمل اسم HyperOS والتي تم تطويرها للاستفادة من قدرات جديدة للذكاء الاصطناعي على فهم ما يحتاجه المستخدم، والتي تعتمد على نظام التشغيل أندرويد وستحل محل MIUI الشهيرة.

تستعد شركة شاومي لإطلاق الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، شاومي 14 في الربع الأخير من العام 2023 الجاري، والتي ستكون أول الأجهزة التي يتم تزويدها بواجهة HyperOS الجديدة مبنية على نظام التشغيل أندرويد 14.

وأعلن لي جون، الرئيس التنفيذي لشركة شاومي، عبر الشبكة الاجتماعية الصينية، ويبو، الانتهاء من تطوير واجهة الاستخدام هايبر أو إس الجديدة، حيث ستظهر لأول مرة رسميًا في هواتف شاومي 14 المنتظرة.

شاومي HyperOS

وأكد جون أن HyperOS هو النظام الأكثر تطورًا من MIUI ومحسنة من عدة جوانب في تحسينات واسعة تشمل الواجهة كما سيظهر في هواتف شاومي 14 المقرر إطلاقها في السوق الصيني خلال الأشهر الأخيرة من العام الجاري، بينما ستصل الهواتف للأسواق العالمية مع بدايات 2024.

وأوضح أن HyperOS تم تطويره بالاعتماد على نظام التشغيل أندرويد 14 الأحدث من جوجل، لافتًا إلى أن الشركة حريصة أن تكون من أوائل من يستفيد بما تقدمه جوجل من تحسينات كل عام على نظام تشغيلها الذكي.

وأشار إلى أن التحسين في واجهة الاستخدام الجديدة ركز بشكل أكبر على تطوير قدرات الذكاء الاصطناعي لتسهيل التكامل بين الأجهزة المختلفة التي تطلقها الشركة أو ما يعرف بـ “النظام البيئي” الخاص، حيث سيتمكن مستخدمو الهواتف من اتصال وتحكم أفضل مع أجهزة أخرى والسيارات والمنازل الذكية.

شاومي HyperOS

وأكد أن شاومي بات لديها قوة عاملة “ضخمة” في مجال البرمجيات يصل إلى ما يقرب من 5000 مهندس، بعد أن كانت البداية بعدد محدود من هؤلاء.

واستعرض نمو الشركة التي بدأت بقاعدة من 100 شخص “حالم” بنظام ذكي، إلى أكثر من مليار مستخدم منذ انتاج الواجهة MIUI في 16 أغسطس 2010.

في حين اختتم مشيرًا إلى أن العمل بدأ على واجهة HyperOS الجديدة منذ العام 2014، وأن التطوير اتخذ العديد من المنعطفات كان أكبرها في عام 2017 حين أعادت الشركة خططها للتركيز الأكبر على إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى