أخبار تقنية منوعة

أندرويد 14 يتسبب في أزمة لمستخدمي بيكسل 6

أبلغ عدد من مستخدمي هواتف جوجل بيكسل 6 من مشكلة كبيرة تعيق استخدام هواتفهم بعد التحديث إلى أندرويد 14، رغم حقيقة أن الإبلاغ عن المشكلة جاء من بعض المالكين للهواتف وليس جميعهم.

أطلقت جوجل بشكل رسمي النسخة الثابتة الأخيرة من نظام التشغيل أندرويد 14 بالتزامن مع إطلاق بيكسل 8، وبدأت الأجهزة القديمة من جوجل من استقبال النظام وتثبيته على هواتفهم قبل نحو 10 أيام.

وبعد مرور أيام قليلة، ورغم حقيقة عدم وجود شكاوى من مشاكل تتعلق باستقبال تحديث أندرويد 14 على أجهزة بيكسل 6 و7 مثل ارتفاع الحرارة أو التأثير السلبي على البطارية، إلا أن بعض مستخدمي بيكسل 6 أبلغوا مؤخرًا عن مشكلة في أجهزتهم بسبب النظام.

وفي موضوع تم فتحه على منتديات جوجل الرسمية، أبلغ أحد الأشخاص المالكين لهاتف بيكسل 6، عن عدم قدرته للوصول إلى البيانات المخزنة على جهازه، وأنه غير قادر على تشغيل محتوى بمختلف أنواعه مثل الصور، الفيديو وأيضًا المستندات، رغم أنه لا يزال يستخدم التطبيقات الخارجية بشكل طبيعي.

شارك عدد من الأشخاص ردًا على الموضوع للإبلاغ عن نفس المشكلة، وظهر أنهم يواجهون صعوبة في الوصول إلى بيانات وحدة التخزين الداخلية بهواتفهم، واتفق الجميع أن هذه المشكلة لم تواجههم من قبل منذ شراء الهواتف التي تصل إلى قبل عامين.

بحسب شكوى البعض، يؤدي عدم الوصول إلى ملفات وحدة التخزين الداخلية أيضًا إلى حدوث مشكلات في التطبيقات، حيث لا يمكنها تنزيل أي بيانات على الهاتف، كما أشار أحدهم إلى أن استخدام تطبيق خارجي لإدارة الملفات على جهازه لم يساعد أيضًا في الوصول إلى الملفات.

بينما أشار المستخدمين أنه عند محاولة تنزيل ملفات جيدة من الإنترنت أو نقلها من آخرين، تظهر مساحة التخزين المستخدمة على أنها صفر.

يمكن ملاحظة أن المشكلة تتعلق بهواتف بيكسل 6 دون عن غيرها من أجهزة جوجل التي استقبلت أندرويد 14.

حاول أحد محرري The Verge استكشاف الخطأ على هاتف Pixel 6a الخاص به، ولكنه لم يتمكن من تحديد السبب في المشكلة بالضبط، إذ تعطل الهاتف عدة مرات، وحصل على رسائل خطأ، وتوقع أن يكون السبب له علاقة بملفات تعريف المستخدمين المتعددة.

لم يتجاوب دعم جوجل حتى الآن مع الشكاوى، ولكن بمجرد التعرف عليها من المؤكد سيكون هناك تحديثات سيتم ارسالها لنظام أندرويد 14 لحل المشكلة التي تتعلق بشكل كامل بالنظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى