هواتف ذكية

وكالة إحصاء: مبيعات الهواتف الذكية تتراجع

شهدت أسواق الهواتف الذكية عالميًا تراجع في عمليات الشراء خلال الربع الثالث من العام 2023 الجاري، أي في الفترة بين يوليو إلى سبتمبر، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

يشير أحدث تقرير من وكالة Counterpoint للإحصاء وتتبع الأسواق، إلى أن تباطؤ الطلب الاستهلاكي هو العامل الرئيسي في تضاؤل المبيعات، رغم أن السوق شهد نموًا طفيفًا بنسبة 2٪ في الربع الثالث مقارنة بالربع الثاني من العام الجاري، مدفوعًا على الأرجح بإطلاق هواتف أبل آيفون 15 الشهر الماضي.

وأشار التقرير إلى أن شركة سامسونج لا تزال تحتفظ بمكانتها كشركة رائدة عالميًا في مجال الهواتف الذكية بنسبة تقدر بـ 20% من إجمالي المبيعات في الربع الثالث.

كانت سلسلة هواتف جالاكسي A من سامسونج هي المحرك الرئيسي للعلامة التجارية الكورية الجنوبية.

سوق الهواتف الذكية

وجاءت شركة أبل في المركز الثاني بحصة 16% من السوق بينما احتلت شركة شاومي المركز الثالث بحصة بلغت 12%.

رابعًا جاءت شركة أوبو بـ 10%، تلتها فيفو بـ 8%، لتكون هذه أكثر 5 الشركات مبيعًا للهواتف الذكية.

في يشير التقرير إلى أن شركات مثل هونر، هواوي، تكنو، انفنكس وأي تل، هي العلامات التجارية الوحيدة التي شهدت نموًا إيجابيًا على أساس سنوي خلال فترة الربع الثالث من 2023.

بينما شهدت جميع العلامات التجارية الخمس الكبرى، باستثناء أبل، انخفاضات بنسب من رقمين على أساس سنوي.

ويتوقع المحللون في شركة Counterpoint أن يستمر الزخم من سبتمبر إلى أشهر الربع الرابع والأخير من العام، مع الطلب القوي على نهاية العام خلال فترة عطلات أعياد الميلاد التي تزداد فيها عمليات شراء الأجهزة الالكترونية بشكل ملحوظ، نتيجة الكثافة الشرائية في سو مثل الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى