تطبيقات

تيك توك يستخدم فيديوهات المستخدمين العاديين في الإعلانات

بدأت شركة بايت دانس الصينية، المالكة لتطبيق تيك توك الشهير للفيديوهات القصيرة، في استخدام المقاطع الرائجة لمستخدمين حقيقيين على المنصة من أجل الترويج للتطبيق في عدة مدن بالأسواق المتقدمة.

تزداد شعبية تيك توك عام بعد آخر، ورغم التضييقات على المنصة الاجتماعية الصينية، إلا أنه لا يزال يحقق النمو، وتسعى الشركة لزيادة الإعلانات للترويج لاستخدام تطبيقها، بما في ذلك الشاشات الموضوعة داخل متاجر كبيرة وعلى البنايات في الساحات والميادين الشهيرة ببعض المدن بالولايات المتحدة وأوروبا.

رصد تقرير لـ SocialmediaToday ظهور إعلانات جديدة في الشاشات المخصصة لتطبيق تيك توك في عدة مدن لعدة دقائق تتكرر بشكل منفصل على مدار اليوم تحت عنوان “مباشرة من الهاتف أو Out of Phone”.

https://www.tiktok.com/@tiktoknewsroom/video/7290955202637663530?is_from_webapp=1&sender_device=pc

ذكر التقرير أن الإعلانات ظهرت في شاشات الدعاية على الأبراج والبنايات، والشاشات السنيمائية في المولات وشاشات أخرى “Others”.

وعرضت الشاشات مقاطع فيديو حقيقية من مستخدمين فعليين على المنصة، وكان تركيزه الأكبر على الفيديوهات الرائجة التي جنت ملايين المشاهدات في آخر 24 ساعة.

وأكد التقرير أن المنصة الاجتماعية الصينية تخطط لاستغلال هذا الأمر من أجل زيادة المعلنين على المنصة، حيث ستسمح قريبًا للمعلنين باختيار عرض إعلاناتهم على الشاشات الكبيرة ضمن خيار “مباشرة من الهاتف”.

وسيكون متاح للمعلنين أن يقوموا باختيار ميزة عرض الإعلانات في الساحات أو في الشاشات السنيمائية بالمولات والمتاجر الكبيرة، وكذلك الشاشات بأماكن الانتظار العامة من أجل الترويج لمنتجاتهم أو خدماتهم.

تيك توك

يمكن أن يكون خيارًا جيدًا، وذلك باستخدام انتشار وشعبية أبعاد عرض فيديوهات تيك توك “الوضع العمودي” بكل الطرق الجديدة، وبما أن المستهلكين أصبحوا الآن على دراية بهذا الأمر، فقد يؤدي ذلك إلى جعل الإعلانات أكثر جاذبية للأعين.

يشار هنا إلى أن تيك توك لديه بالفعل اتفاقًا مع شركة Atmospher، وهي شركة لديها مئات الشاشات في المناطق العامة، وتقوم بموجب الاتفاقية على عرض مقاطع من تيك توك على أجهزة التلفزيون في المطاعم وصالات الألعاب الرياضية وأماكن الانتظار والمطارات والمزيد.

بالطبع قد لا يتناسب هذا الخيار مع ميزانيات معظم العلامات التجارية الصغيرة، ولكنه قد يكون اعتبارًا آخر لأولئك الذين يبحثون عن طرق جديدة للوصول إلى جمهور أوسع بالنسبة للعلامات التجارية الكبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى