أخبار تقنية منوعة

نيفيديا تعزز معالجاتها بالذكاء الاصطناعي لتحسين الأداء

تأخذ شركة نيفيديا الرائدة في صناعة بطاقات معالجة الرسومات، خطوة إلى الأمام في استغلال قدرات الذكاء الاصطناعي المتقدمة في تحسين أداء وعمل وحداتها، وتحديدًا تلك التي تعمل بأجهزة بنظام التشغيل ويندوز وتستخدم معالجات من فئة RTX.

لقد أصبح الذكاء الاصطناعي التوليدي هو الاتجاه السائد خلال العام الماضي من جانب كبرى الشركات، ليس لدينا فقط خدمات مثل ChatGPT، والتي تتيح للمستخدم إدخال المطالبات بطريقة تشبه الدردشة، ولكن يمكنك أيضًا إنشاء صور باستخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي مثل Midjourney، والآن تصل التقنيات لدعم أداء بطاقات ملموسة.

وعبر مقطع فيديو نشرته شركة نيفيديا عبر القناة الرسمية على يوتيوب، تعلن الشركة عن لحظة بالغة الأهمية، خاصة إذا كان الذكاء الاصطناعي قادرًا على إنشاء مرئيات مطورة بشكل أفضل مما تفعله بطاقات RTX نفسها بالفعل.

كانت الشركة تعتمد بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي للمساعدة في تشغيل مراكز البيانات الضخمة الخاصة بها حول العالم، وهي الآن تريد جلب نفس القوة إلى أجهزة الكمبيوتر الشخصية أيضًا عبر بطاقات RTX.

تعتمد قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدية الجديدة على ما تقدمه نيفيديا بالفعل مع DLSS، والذي يستخدم الذكاء الاصطناعي بشكل أساسي لتحويل صورة منخفضة الدقة ورفع مستواها، والتي لعبت دورًا كبيرًا في جعل ألعاب الفيديو أكثر تحسينًا من خلال السماح للأشخاص بالاستمتاع بصور عالية الدقة دون الاضطرار إلى خسارة الأداء الذي قد تكلفه عادةً.

هذه الميزة نفسها ستأتي مع بطاقات RTX بداية من الإصدار 1.5 من RTX Video Supersolution (VSR) حيث سيتولى الذكاء الاصطناعي التوليدي، مسئولية معالجة صور الألعاب إلى مستوى جديد تمامًا، على حد وصف الشركة.

يعمل VSR على تحسين جودة أي محتوى فيديو يتم بثه بشكل كبير عن طريق تقليل تأثيرات الضغط وشحذ الحواف حول الكائنات، كل ذلك مع تحسين التفاصيل الصغيرة.

يوفر الإصدار الأحدث كل ذلك بشكل أفضل، وذلك بفضل النماذج المحدثة التي تجعل معالجة GPU التوليدية ذات الذكاء الاصطناعي أكثر دقة وكفاءة، وهو تحديث مثير للاهتمام سيجعل بطاقات RTX أكثر جودة، وستلعب الميزة بشكل كبير مع الأنظمة الأخرى التي تعمل عليها نيفيديا.

وبالنظر إلى مدى صعوبة ميل نيفيديا إلى الذكاء الاصطناعي، فليس من المستغرب أن نرى الشركة تستخدمه بشكل أكثر تعمقًا لتقديم صور أكثر سلاسة ووضوحًا لعملائها، إذا كنت من محبي الألعاب ذات التفاصيل الكثيرة على جهازك المكتبي، ولم تقم بالترقية إلى بطاقة RTX بعد، فقد يكون الآن هو الوقت المناسب للتفكير في ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى