هواتف ذكية

سامسونج تتوقع مزيد من نجاحات الهواتف القابلة للطي

تتوقع شركة سامسونج مزيد من النجاحات للهواتف القابلة للطي وانتعاش سوقه باعتباره المستقبل القريب للهواتف الذكية العملية، وتستهدف الشركة 20 مليون عملية بيع لأجهزتها خلال العام المقبل 2024.

تتصدر سامسونج في مبيعات الهواتف الذكية ذات الشاشات القابلة للطي، حيث تأخذ السباق على محمل الجد، ورغم تواجد منافسة واضحة من شركات أخرى، إلا أن العملاق الكوري الجنوبي يحقق نجاحات ملموسة عام بعد آخر.

وبحسب تقرير لصحيفة The Elec الكورية الجنوبية، فيقال إن سامسونج تستهدف بيع 20 مليون هاتف قابل للطي في عام 2024، حيث تهدف الشركة لتحقيق هدف كبير آخر باستغلال مبيعات أجهزة جالاكسي زي فولد 5 وفليب 5 بالإضافة إلى المبيعات المتوقعة بعد إطلاق جالاكسي زي فليب 6 وفولد 6 المقرر لها العام القادم.

سامسونج جالاكسي زي فولد

وذكر التقرير إنه من المتوقع أن تقوم سامسونج بشحن 10 ملايين هاتف قابل للطي هذا العام، 3 ملايين وحدة من جالاكسي زي فليب وفولد 4، و7 ملايين من الجيل الخامس، على الرغم من حقيقة أن الشركة كانت تستهدف 16 مليون عملية بيع لهذه الأجهزة قبل بداية 2023.

ويوضح التقرير كيف تفاجأت سامسونج بأجهزة هواوي القابلة للطي الأرق والأخف وزنًا مقارنة بأجهزتها، مثل هاتف Mate X3 الذي تم إطلاقه في أبريل، وهاتف Mate X5 الذي تم إطلاقه في سبتمبر، وبالتالي تعمل الشركة الكورية على تحسين منتجاتها التي ترى أنها تأخذ الريادة فيها.

هواوي ميت X5

من ناحية أخرى، على الرغم من إمكانية وصول سامسونج إلى المزيد من التكنولوجيا، إلا أنها عالقة في تصميم تعرض لانتقادات شديدة مع تجعد ملحوظ بالشاشة وأبعاد عرض طويلة غريبة على سوق الهواتف الذكية العادية حاليًا.

من هذا المنطلق، يستمر التقرير في الإشارة إلى أن سامسونج تعمل بجدية على تحسين التصميم ويتوقع أن تكون البداية من جالاكسي زي فولد 6 وفليب 6 من أجل تحسين منتجاتها، وربما تشهد هواتف العام المقبل 2024، تغييرات واضحة على التصميم ربما لأول مرة منذ إطلاق السلسلة قبل 5 سنوات، فهل سيساعد ذلك الشركة على تحقيق هدف الـ 20 مليون عملية بيع بنهاية 2024؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى