تطبيقات

واتساب يقدم رسميًا ميزة فتح أكثر من حساب

أعلنت شركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب، عن وصول تحديث جديد يجلب ميزة تعدد الحسابات، بحيث يمكن للمستخدمين فتح واستخدام أكثر من حساب في نفس الوقت عبر إصدار التطبيق للأجهزة بنظام أندرويد.

يقوم واتساب بجلب العديد من الميزات مع مرور الوقت من أجل تحسين تجربة الاستخدام، وتكون تغييراته في موضع ترحيب بسبب الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها، والآن تقول الشركة أنه يمكن لمستخدمي التطبيق على أندرويد الاستفادة من ميزة تعدد الحسابات الجديدة.

وكانت الميزة قد تم رصدها في نسخ التطبيق التجريبية قبل أن يتم اعتمادها أخيرًا، حيث أعلنت الشركة عبر المدونة الرسمية، عن توفر تحديث جديد يجلب ميزة تعدد الحسابات، ويمكن بسهولة فتح أكثر من حساب وإدارتها في نفس الوقت.

تحديث واتساب

كان في السابق يلجأ المستخدمين إلى حيل تقنية من أجل فتح أكثر من حساب واتساب على نفس الهاتف، فلم يكن متاحًا ذلك من قبل، ولكنها كانت عملية صعبة في كثير من الأحيان، قبل أن تقدم الشركات المصنعة للهواتف بنظام أندرويد على تطوير ميزة نسخ التطبيق، من أجل سد هذه الرغبة في واتساب وتطبيقات أخرى.

إن القدرة على تشغيل حسابين مختلفين على نفس التطبيق سوف يلغي حاجة المستخدمين إلى حمل هاتفين ذكيين أو استخدام ميزة استنساخ التطبيق السابق الإشارة إليها.

وعلى الرغم من أن الميزة يقدمها تطبيق منافس بقوة مثل تيليجرام، إلا أنه لم تكن متاحة لمستخدمي واتساب قبل الآن.

وللاستفادة منها، تأكد أولًا أن لديك الإصدار الأحدث من التطبيق عبر تفقد متجر التطبيقات جوجل بلاي، وفي حالة وصوله، تأكد أن الخط الثاني في هاتفك متاح للعمل بشكل طبيعي، وإذا كانت بطاقة SIM الثانية الخاصة بك موجودة على جهاز مختلف، فيجب أن تظل قادرًا على إعداد ميزة تعدد الحسابات، طالما يمكنك تلقي رمز الأمان لتسجيل الدخول.

بمجرد الانتهاء من التأكد، يمكن الانتقال إلى إعدادات واتساب، والنقر على السهم الموجود بجوار الاسم، والنقر على ‘إضافة حساب’، واتباع التعليمات.

يقول البيان أنه يمكن للمستخدم التحكم في إعدادات الخصوصية والإشعارات لكلا الحسابين بشكل منفصل.

إذا لم تلاحظ التحديث، كما هو الحال بالنسبة لنا، فإن ذلك يعني أنه في طريقه للوصول إلى كافة المستخدمين، وأنه بدأ البعض بالفعل في تلقي التحديثات ولكن ليس الجميع، ونتوقع خلال أيام قليلة سيتوفر لجميع مستخدمي أجهزة أندرويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى