تطبيقات

ميتا تعلن وصول ميزة القنوات لفيسبوك ومانسجر

تستمر شركة ميتا في جلب ميزة القنوات إلى منصاتها الاجتماعية ذات الشعبية الكبيرة، واليوم تعلن الشركة عن توفرها على فيسبوك ومانسجر بعد أن وصلت بالفعل مؤخرًا إلى واتساب، وهناك انستغرام في الخطة، وهي الميزة المنسوخة تمامًا من تطبيق تليجرام.

على مر السنين، قامت شركة ميتا بنسخ العديد من الميزات من منافسيها، في بعض الوقت لا تحقق النجاح كما لدى مصدرها، ولكن في مرات أخرى تصبح الميزات أكثر نجاحًا من مبتركها كما شاهدنا في ميزة القصص، التي نسختها في الأصل من سناب شات، وتعد الآن من أكثر الأمور الشعبية على منصات ميتا، فيسبوك، انستغرام وواتساب.

اليوم تكرر ميتا نفس الأمر، وتعلن توسع لوصول القنوات إلى منصات مثل فيسبوك ومانسجر، وتؤكد الشركة أنها في المراحل الأخيرة من التطوير وستصل إلى جميع المستخدمين خلال الأسابيع المقبلة.

كان نظريًا وعمليًا من الصعب توقع وصول ميزة القنوات إلى فيسبوك، الذي يتميز بالصفحات، حيث يمكن للأشخاص متابعة المفضلين لديهم عبر صفحاتهم الرسمية وليست مجرد الحسابات، والتي تقدم نفس الميزات تقريبًا في القنات، ولكن ميتا تقول إن الأشخاص الذين يديرون صفحات فيسبوك يمكنهم بدء قنوات البث كوسيلة للتفاعل بشكل أعمق مع متابعيهم.

تعتبر القنوات في الأساس أداة مراسلة من واحد إلى العديد، ويفضل استخدامه من قبل الشخصيات العامة والمشاهير والمبدعين عبر الإنترنت لمحاولة تحقيق الدخل من المزيد من الأموال من معجبيهم، بشكل مباشر أو غير مباشر، وفي المقابل، سيشعر هؤلاء المعجبون بأنهم أكثر ارتباطًا ويغوصون بشكل أعمق في الأشياء الأكثر أهمية بالنسبة لهم.

سيتمكن أي شخص من الانضمام إلى قناة بث للوصول إلى أشياء مثيرة مثل استطلاعات الرأي أو صور أو مقاطع فيديو من وراء الكواليس أو ملاحظات صوتية للحصول على تعبير أكثر قربًا، أو لا شيء مما سبق، الأمر كله متروك لمسؤول الصفحة بالطبع.

إذا كنت من النوع الذي يدير صفحة فيسبوك وتريد الوصول إلى قنوات البث، فيمكنك بدء واحدة مباشرةً من صفحتك – إذا كنت في سوق تتوفر فيه قنوات البث حاليًا – إذا لم يكن الأمر كذلك، فهناك قائمة انتظار يمكنك الانضمام إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى