الكمبيوتر

أبل تخطط لإطلاق منتج جديد في أكتوبر

كشف تقرير أن شركة أبل تعمل على إطلاق جهاز آي ماك جديد بشاشة مقاسها 24 بوصة في نهايات شهر أكتوبر الجاري، والذي سيكون ثاني منتجات الشركة الأمريكية الاستهلاكية خلال الشهر بعد الكشف الأخير عن القلم الضوئي Pencil 3 منخفض السعر.

كانت تقارير قد زعمت أن أبل لديها منتجات استهلاكية للكشف عنها في أكتوبر الجاري، وكان الحديث عن أجهزة آيباد وجهاز آي ماك بالإضافة إلى قلم ضوئي جديد، وتم الإعلان بالفعل عن الأخير، بينما تمر أيام الشهر دون الكشف عن الأجهزة الأخرى، لتأتي معلومات حديثة تشير إلى أن آي ماك قادم في 30 أو 31 من الشهر.

وبحسب ما أورده المحلل الشهير مارك جورمان، عبر بلومبيرغ، أن جهاز آي ماك قادم من أبل، ويعتقد أن يتم الكشف عن الجهاز المكتبي في 30 أو 31 أكتوبر.

أبل تطلق حاسوب iMac جديد بسعر منخفض

بذلك المعنى، يمكن أن تنتهي فترة جفاف استمرت أكثر من 900 يوم منذ إطلاق جهاز آي ماك بمعالج M1 الذي تم في النصف الأول من عام 2021.

وبينما لم يحدد المحلل المعالج الذي سيدعم جهاز آي ماك القادم في أكتوبر، لكن التوقعات تشير إلى استخدام المعالج الأحدث M3 كما جاء في تسريبات سابقة.

وأكد جورمان أن معلوماته من مصادر مطلعة داخل أبل، وذكر أن الشركة تخطط لإطلاق منتج من أجهزة ماك المكتبية، وربط أن ذلك الأمر يأتي برغبة من أبل لإطلاق منتج استهلاكي جديد قبل الكشف عن تقرير إيراداتها وأرباحها عن الربع المالي الثالث للعام الجاري، والذي يتوقع أن يتم ذلك في 3 من شهر نوفمبر المقبل.

ويضيف المحلل أن الشركة ستؤجل أي طلبات إضافية من أجهزة آي ماك بشاشة 24 بوصة وماك بوك برو بشاشة 13 بوصة، وأي من طرازات Pro المتطورة الأخرى، فلن يتم شحن العديد منها حتى نوفمبر.

وتأتي هذه الخطوة من أبل بعد معلومات سابقة قادمة من المحلل نفسه، ذكر فيها أن الشركة لن تكشف عن تقرير أعمالها المالية للربع الثالث من العام في أكتوبر مرة أخرى، ولكنه سيكون في نوفمبر بعد إطلاق منتجات استهلاكية في أكتوبر من المتوقع أن تؤثر إيجابيًا على توقعات المستثمرين في أسهمها.

بينما يؤكد المحلل على إطلاق آي ماك في أكتوبر الجاري، ولكنه يشير في الوقت نفسه أن أجهزة آيباد الجديدة وماك بوك سيتم تأجيل وصولها حتى يناير من العام المقبل، على عكس التوقعات السابقة بأن تكون في الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى