أخبار الشركات

ما الذي ستكشف عنه؟.. أبل تعلن رسميًا عن حدث Scary Fast

أعلنت شركة أبل رسميًا عن حدث افتراضي خاص في وقت لاحق من هذا الشهر للكشف عن منتجات جديدة، والذي يُعتقد أنه يركز على تقديم أجهزة ماك جديدة، حيث سيتم عقده يوم الاثنين الموافق 30 من شهر أكتوبر الجاري، وسيتم بثه عبر الموقع الرسمي للشركة.

كانت تقارير قد زعمت أن أبل لديها منتجات استهلاكية للكشف عنها في أكتوبر الجاري، وكان الحديث عن أجهزة آيباد وجهاز آي ماك بالإضافة إلى قلم ضوئي جديد، وتم الإعلان بالفعل عن الأخير، ولكن يبدو أن الشركة تريد أن تعقد فعالية عن بُعد لأجهزة أخرى أكثر أهمية في 30 أكتوبر.

وعبر النشرة البريدية للإعلاميين، أرسلت أبل دعوة لحضور فعالية عبر الإنترنت أطلقت عليها اسم إعلاميًا “Scary Fast” أو “سريع بطريقة مخيفة”، ويبدو أن الاسم هنا يشير إلى معالجات M3 الجديدة، فائقة السرعة من الشركة، كما أنه يلمح إلى أن الحدث يأتي في أوقات احتفالات الهالويين بالثقافة الغربية.

أبل آي ماك

أجهزة أبل المتوقعة

تشير التوقعات إلى أن حدث أبل المقبل سيكون مخصص لأجهزة ماك المكتبية، والتي ستعمل بالمعالج M3، إذ كشفت الشركة هذا العام عن جهاز ماك بوك اير بشاشة 15 بوصة ومعالج M2.

استنادًا على التسريبات الأكثر موثوقية، فإن أبل قد تكشف عن جهاز آي ماك جديد بمعالج M3 وشاشة 24 بوصة، وسيكون التحديث الأول لهذه السلسلة من الأجهزة منذ النصف الأول لعام 2021.

كما يُتوقع أيضًا أن يتم الكشف عن أجهزة ماك بوك برو بشاشة 13 بوصة وماك بوك برو بشاشة 14 بوصة بالإضافة إلى جهاز آخر من نفس النوع ولكن بشاشة 16 بوصة، وستعمل جميعها بالمعالج M3.

اللافت للنظر حول المعالج M3، وقد يكون ذلك السبب الأبرز ف عقد فعالية عبر الإنترنت من أبل، هو أن الشركة تريد الحديث عن المعالج الجديد الذي تم تطويره بمعمارية 3 نانو لأول مرة، فلم يسبق أن أنتجت شركة معالجات بهذه المعمارية المتطورة والتي ابتكرتها شركة TSMC التايوانية.

جدير بالذكر أن المحلل مارك جورمان، الموثوق في التسريبات عن أبل، والذي أكد قبل أيام أن الشركة ستكشف عن أجهزة ماك في نهاية أكتوبر، كان قد أشار إلى أن الإعلان سيكون عن جهاز آي ماك فقط بينما سيكون إطلاق أجهزة ماك بوك برو في يناير من العام المقبل، ولكن بالتأكيد كل شيء سيتأكد يوم الإثنين المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى