تطبيقات

تويتر يطرح رسميًا ميزة المكالمات صوتيًا وبالفيديو

أعلنت شركة تويتر، اكس حاليًا، عن وصول ميزة المكالمات الصوتية وبالفيديو إلى المنصة بعد فترة من تأكيدات الرئيس التنفيذي والمالك الجديد للمنصة، إيلون ماسك، فقد أصبحت الآن متاحة رسميًا للمستخدمين، في خطوة نوعية نحو تعدد الخدمات الرقمية لمنصة التغريدات القصيرة.

يسعى إيلون ماسك منذ شراء تويتر إلى تقديم ميزات جديدة، رغم كون أغلبها متاحة للمستخدمين أصحاب الاشتراكات المدفوعة في اكس بريميوم، مثل تعديل المنشورات، والآن تصل ميزة المكالمات أخيرًا إلى المنصة للسماح للمستخدمين بالتواصل الصوتي أو بالفيديو.

بعد ما يقرب من عام من إثارة الفكرة، أعلن إيلون ماسك عن ‘نسخة مبكرة’ من ميزة الرسائل المباشرة التي تم طرحها الآن.

كما هو متوقع، يقوم تويتر بطرح ميزة مكالمات الفيديو والصوت للمستخدمين المشتركين شهريًا ضمن نظام اكس بريميوم أو تويتر بلو كما في السابق، ولكن الشركة تؤكد أنه لا يزال اصدار مبكر ويحتاج إلى اللمسات الأخيرة من أجل استخدامه على نطاق واسع وبشكل ثابت.

نظرًا لأن هذا إصدار مبكر من الميزة، فليس هناك الكثير مما يمكن التعمق فيه حقًا، ما ورد عبر The Verge هو أن تشغيل الميزة ضمن إعدادات الرسائل المباشرة الخاصة بالمستخدم سيسمح للمستخدمين باختيار من يمكنه الاتصال بهم.

ويفسر أن الميزة تظهر في شكل مفتاح تبديل بعنوان “تمكين الاتصال الصوتي والمرئي” ضمن إعدادات التطبيق، والتي تفسر أنه يمكن تمكين التواصل باتصال صوتي وفيديو مع أشخاص محددين يختارهم المستخدم، ويتضمن خيارات للسماح بإجراء مكالمات صوتية ومرئية من الأشخاص الموجودين في دفتر العناوين الخاص بالمستخدم فقط، أو الأشخاص الذين يتابعهم، أو المستخدمين الذين تم التحقق منهم، أو الثلاثة جميعًا.

تويتر اكس

كما يظهر في الصور المشاركة، يمكن للمستخدم بعد ذلك إجراء مكالمة عن طريق فتح رسالة مباشرة مع مستخدم آخر، واختيار أيقونة الهاتف في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة، واختيار مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو.

تنص صفحة الدعم التي تم إنشاؤها حديثًا لهذه الميزة، على أن جميع الحسابات قادرة على استقبال المكالمات، ومع ذلك، فهذه ميزة تعتمد على الحسابات المدفوعة، وقد ذكر أن هؤلاء المستخدمين فقط هم الذين يمكنهم الاتصال بشخص ما بالإضافة إلى تلقي المكالمات من الآخرين.

تضيف الصفحة أنه لكي يتصل بك شخص ما، يجب أن يكون قد أرسل إليك رسالة مباشرة مرة واحدة على الأقل.

وقال إيلون ماسك مؤخرًا إن الميزة ستكون متاحة على التطبيق على هواتف أندرويد وأجهزة آيفون بنظام iOS والكمبيوتر وكذلك أجهزة الحاسوب بنظام ماك دون الحاجة إلى رقم هاتف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى