أخبار تقنية منوعة

بلايستيشن سيمنع نشر المحتوى على تويتر

أعلنت شركة سوني المطورة لجهاز الألعاب الشهير، بلايستيشن، عن انتهاء التكامل بين نظام التشغيل الخاص بمنصة الألعاب مع تويتر، اكس حاليًا، وبذلك لن يعد بمقدور المستخدمين نشر لقطات أثناء لعب أحد الألعاب على حساباتهم في تويتر.

وضعت سوني اهتمامًا على نشر المحتوى على وسائل مختلفة للتواصل الاجتماعي خلال الفترة السابقة، وبالتزامن مع إصدار بلايستيشن 5، فقد تم تحسين تطبيق PlayStation ليقدم طريقة رائعة لالتقاط مقاطع الفيديو ولقطات الشاشة حتى يتمكن المستخدم من مشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

نشرت سوني بيانًا قصيرًا عبر المدونة الرسمية، وصلت إلى مستخدمي أجهزة بلايستيشن عبر الأخبار، أكدت فيه أنها ستلغي التكامل مع اكس بعد أسبوع.

اعتبارًا من 13 نوفمبر 2023، لن يعمل التكامل مع اكس (المعروف سابقًا باسم تويتر) على أنظمة أجهزة بلايستيشن 4 و5.

وأضافت أن الأمر يتضمن أيضًا القدرة على عرض أي محتوى منشور على اكس عبر PS5/PS4، والقدرة على نشر وعرض المحتوى والجوائز والأنشطة الأخرى المتعلقة باللعب على تويتر مباشرة من PS5/PS4.

لم توضح شركة سوني سبب قيامها بقطع التكامل بين أجهزتها وتويتر، ولم ترد الشركة على الفور على طلب للتعليق من The Verge.

ومع ذلك، في الرسالة الموجودة على موقعها على الإنترنت، أشارت الشركة إلى مستندات الدعم حول كيفية مشاركة اللقطات من أجهزة PS5 أو PS4 إذا أراد المستخدم نشرها في مكان آخر.

زيادة سعر بلايستيشن 5

من الواضح أن هذا القرار سيمثل مصدر ازعاج لإدارة تويتر الجديدة، والتي تعمل بتوجيهات رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك، للاهتمام أكثر بالفيديوهات، وتشجيع المستخدمين على نشر هذا النوع من المحتوى الذي أصبح علامة على مرحلة جديدة من المحتوى الرقمي خلال السنوات الأخيرة.

جلب اكس العديد من الميزات لتحسين تجربة الاستخدام على المنصة، وفي الفترة الأخيرة، وضع اهتمامًا على الصوت والفيديو بإطلاق المكالمات الصوتية وبالفيديو، كما شجع المستخدمين على الاطلاع على جديد الفيديوهات القصيرة بتمكين مشاهدة المقاطع في الوضع الرأسي على التطبيق وتفعيل الاقتراحات بناءً على اهتمامات المستخدم، على أمل زيادة عدد ساعات المشاهدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى