أخبار تقنية منوعة

100 مليون مستخدم اسبوعي لـ ChatGPT

كشفت شركة OpenAI المطور لبرنامج الذكاء الاصطناعي ChatGPT أن عدد المستخدمين النشطين لبرنامجها الثوري وصل إلى 100 مليون مستخدم اسبوعي، وذلك بعد عامٍ واحد فقط من طرحه للمستخدمين بشكل كامل.

تتجه كبرى الشركات إلى تطوير برامجها الخاصة من الذكاء الاصطناعي التوليدي وتعلم الآلة، ويعد ChatGPT هو صاحب الريادة والبرنامج الأشهر لهذا النوع، وتسعى الشركة المطورة إلى مزيد من التقدم في ظل منافسة حقيقية من شركات أخرى كبيرة.

خلال مؤتمر صحفي عقدته OpenAI للمطورين اليوم، أكدت الشركة أن عدد المستخدمين النشطين وصل إلى 100 مليون مستخدم اسبوعيًا، منذ إطلاق نموذج ChatGPT الأول وWhistper عبر واجهة برمجة التطبيقات الخاصة API في مارس الماضي.

وأكد سام ألتمان، الرئيسي التنفيذي للشركة، أيضًا أن هناك أكثر من 2 مليون مطور يستفيد من واجهة التطبيقات الخاصة بـ ChatGPT في تطوير تطبيقاتهم الخاصة والاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي في عدة نواحٍ؛ بما في ذلك الدردشة والتصميم وبعض العمليات البرمجية المعقدة الأخرى.

ChatGPT

أعلنت OpenAI عن هذه الأرقام حيث قامت بتفصيل مجموعة من الميزات الجديدة، بما في ذلك منصة لبناء إصدارات مخصصة من ChatGPT للمساعدة في مهام محددة وGPT-4 Turbo، وهو نموذج جديد لديه معرفة بالأحداث العالمية حتى أبريل 2023 والتي يمكن أن تناسب أي ما يعادل أكثر من 300 صفحة من النص في موجه واحد.

كان يُنظر إلى ChatGPT على نطاق واسع على أنه تطبيق الإنترنت الاستهلاكي الأسرع نموًا على الإطلاق بعد إطلاقه قبل عام تقريبًا، حيث حقق ما يقدر بنحو 100 مليون مستخدم شهريًا في شهرين فقط، للمقارنة على سبيل المثال، استغرق فيسبوك حوالي أربع سنوات ونصف ليصل إلى 100 مليون مستخدم بعد إطلاقه في عام 2004، واستغرق تويتر أكثر من خمس سنوات، واستغرق إنستغرام ما يزيد قليلاً عن عامين.

من جانبه، أكدت مايكروسوفت إن محرك البحث Bing الخاص بها، والذي أضاف ميزات ذكاء اصطناعي من GPT-4 من OpenAI في وقت سابق من هذا العام، تجاوز حاجز 100 مليون مستخدم نشط يوميًا في مارس، بعد أكثر من عقد من إطلاق المتصفح في عام 2009.

جدير بالذكر أنه قد تم تجاوز الرقم القياسي لعدد تنزيلات ChatGPT من تطبيق ثريدز التابع لشركة ميتا، والذي جمع أول 100 مليون مستخدم في أقل من أسبوع بعد إطلاقه في يوليو، ولكن يبدو أن استخدام Threads قد انخفض في الأشهر التي تلت ذلك، مع ما يقل قليلاً عن 100 مليون مستخدم نشط شهريًا اعتبارًا من أكتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى