هواتف ذكية

أول هاتف متوسط قابل للطي من سامسونج بسعر مفاجئ

تخطط شركة سامسونج لاتخاذ خطوة أخرى إلى الأمام في صناعة الهواتف الذكية ذات الشاشات القابلة للطي، بالعمل على أجهزة متوسطة المواصفات وبأسعار أقل، على أمل تنشيط مبيعات هذا النوع من الأجهزة الذي تعتقد أنه المستقبل القريب للهواتف الذكية.

بدأت العديد من الشركات في اتخاذ خطوات جادة للتنافس على سوق الهواتف القابلة للطي، وفي كل عام تحقق نموًا ملموسًا في المبيعات، ولكنها لا تزال في مراحل مبكرة لا يمكن منافستها بمبيعات الهواتف الذكية التقليدية في السنوات الأخيرة، ويبدو أن السبب وراء ذلك في اعتقاد سامسونج، هو الأسعار المرتفعة لهذه الأجهزة.

وفقًا لمعلومات نشرها حساب التسريبات الشهير على اكس، Tech Reve، فإن سامسونج تعمل بالفعل منذ فترة قصيرة على إنتاج أول هاتف متوسط قابل للطي، ولن تكتف الشركة بإطلاق منتجات بمواصفات رائدة فقط من هذا النوع، والذي يضمن بدوره وجود خيارات منخفضة التكلفة وبشاشات يمكن طيها.

كما أكد تقرير لـ TrendForce، أن سامسونج تخطط للإعلان عن هاتف متوسط قابل للطي في العام المقبل 2024، يرتبط هذا مع الشائعات السابقة ولكن لا يزال من غير الواضح ما إذا كان هذا سيكون قابلاً للطي على شكل صدفي (أفقي) أو على شكل كتاب (رأسي).

بالنظر إلى رغبة سامسونج في إطلاق جهاز منخفض التكلفة، فإنه على الأرجح سيكون الهاتف قابل للطي صدفيًا على غرار جالاكسي زي فليب.

سامسونج جالاكسي زي فليب 5

ذكر التقرير أن الهاتف قد يحمل اسمًا يحتوي في آخره على FE وهو اختصار لـ Fan Edition أي نسخة المحبين، وهي سلسلة من الأجهزة المختلفة تطلقها سامسونج تشبه إلى حد بعيد مع أجهزة رائدة ولكن بمواصفات أقل وسعر منخفض.

من هذا المنطلق، يمكن أن يكون الهاتف القادم هو جالاكسي زي فليب 6 FE متوسط المواصفات ومنخفض السعر.

أما عن توقعات الأسعار، فإن التسريبات تشير إلى أنه من المحتمل أن يكون هاتف سامسونج المتوسط القابل للطي في حدود سعر 400 دولارًا، وهو تسعير رائع بالنظر إلى الأسعار التي تأتي بها هذه الهواتف، فعلي سبيل المثال، جاء جالاكسي زي فليب 5 الأخير بسعر 800 دولارًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى