أنظمة تشغيل جوالة

“المستقبل الثوري للتصوير” يظهر في تحديث iOS 17.2 القادم لآيفون

أصدرت شركة أبل النسخة التجريبية الثانية لنظام التشغيل الخاص بها iOS 17.2، والتي كشفت لأول مرة عن وصول الميزة الثورية المرتقبة لتصوير مقاطع الفيديو في وضعية ثلاثية الأبعاد التي أطلقت عليها الشركة اسم “التصوير المكاني”، والتي تخطط لها الشركة منذ الإعلان عن نظارات الواقع المختلط، فيجين برو، والمنتظرة بشدة في العام المقبل 2024.

كشفت أبل لأول مرة عن نظارات Vision Pro في صيف 2023 الجاري، وأعلنت الشركة أن الجهاز “المستقبلي” سيصل في بدايات 2024، كونه في المراحل الأخيرة من التطوير والاختبارات، وهو جهاز بميزات ثورية من بينها، القدرة على مشاهدة مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد “تصوير مكاني”، وعرضها كأنها واقع حقيقي يمكن معايشته ولكن افتراضيًا.

الفيديو المكاني أبل فيجن برو

بحسب The Verge فإن الإصدار التجريبي الأخير من نظام التشغيل لهواتف آيفون iOS 17.2، الذي يتم توفيره من أجل المطورين في البداية قبل أن يتم طرحه لجميع المستخدمين، تضمن ميزة تسجيل مقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد، وتضمنت تلك الميزة بين خيارات التسجيل في تطبيق الكاميرا.

كانت أبل أكدت أن تسجيل مقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد سيكون من خلال هواتف آيفون، ويمكن عرضها بكامل تفاصيلها فقط على نظارات فيجن برو القادمة، ويبدو أن الشركة بدأت في اتخاذ خطوات فعلية لهذه الميزة مع اقتراب طرح نظارات الواقع الافتراضي والمعزز (المختلط) في الأسواق.

الفيديو المكاني أبل فيجن برو

وذكر التقرير أنه يمكن لأولئك الذين لديهم إمكانية الوصول إلى النسخة التجريبية للنظام iOS 17.2 وتثبيته على أجهزتهم، البدء في تصوير مقاطع فيديو بتأثير ثلاثي الأبعاد باستخدام الكاميرتين العلويتين في هاتف آيفون 15 برو عند حمل الهاتف في وضعية أفقية، كما يشترط التطبيق عن تفعيل هذا الخيار من التصوير.

لتمكين الميزة الجديدة، يمكن للمستخدمين تبديل خيار ‘Spatial Video for Apple Vision Pro’ في تطبيق الإعدادات، إذ يذكر وصف أبل إنه يتم التقاط الفيديو المكاني بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية، ويشغل مقطع فيديو مدته دقيقة واحدة، حوالي 130 ميجابايت من مساحة التخزين.

لحين وصول إصدار نظام التشغيل iOS 17.2 بالكامل للتجربة، قالت أبل في سبتمبر إن ميزة تسجيل الفيديو المكاني هذه ستصل لاحقًا في عام 2023، حيث سيمكن لجميع مالكي أحدث هواتفها، آيفون 15 برو أو 15 برو ماكس، البدء في إنشاء مكتبة من مقاطع الفيديو الشخصية تحسبًا لرؤيتها لاحقًا ثلاثية الأبعاد على نظارات فيجن برو المقرر طرحها في أوائل عام 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى