هواتف ذكية

تسريب يكشف تصميم آيفون 16 برو مع تغيير مثير للاهتمام

كشف تقرير جديد عن تغييرات متوقعة في تصميم جهازي آيفون 16 برو وبرو ماكس المقرر إطلاقها في خريف 2024 القادم، والذي أظهر أن الشركة لديها خطة للتخلص من شكل الحبة في أعلى شاشة الهاتف، رغم اعتماد الشركة على هذا الشكل الجديد في جيلين فقط.

كشفت شركة أبل عن آيفون 15 في سبتمبر الماضي، وجاءت جميع الطرازات الأربعة بشاشة تحتوي على شكل الحبة في الجزء العلوي، وهي منطقة شبه دائرية تحتوي على الكاميرا الأمامية ومستشعرات الواجهة مثل التعرف على الوجوه، ويبدو أن الشركة بدأت في وضع خططها لتحسين تصميم الجيل القادم، آيفون 16.

ووفقًا لحساب التسريبات على منصة اكس، Majin Bu، فإن شركة أبل لديها بالفعل خطط لتحسين تصميم آيفون 16 المقبل، ويُتوقع أن يكون أبرز التغييرات القادمة في شكل طرازي برو وبرو ماكس من الهاتف.

آيفون 16 برو

وذكر حساب التسريبات أن خطة أبل الحالية هي الانتقال من تصميم الحبة في الواجهة إلى الثقب الذي يحتوي فقط على الكاميرا الأمامية، في حين ستنتقل المستشعرات للعمل من أسفل الشاشة، بما في ذلك مستشعر التعرف على الوجوه Face ID.

وبينما تظل المعلومات تحت تصنيف “خطط” فليس من المؤكد أن تستقر أبل في النهاية على هذا التصميم، خاصة وأننا بعد نحو شهرين فقط من الإطلاق الرسمي لهواتف آيفون 15 الأحدث.

في الطبيعي، تضع أبل بعض المقترحات على التغييرات في الفترة ما بعد إطلاق جيل جديد من الهواتف، ولكنها تظل في مكانة “المقترحات” لحين الاستقرار على التصميم والعمل على تطبيقه.

أضاف المصدر نفسه أن مقترحات أبل للتصميم في مرحلة الاختبارات، ولن يتم اعتمادها قبل شهر مارس من العام المقبل، إذ أن هذا التصميم يتطلب تجربة لتشغيل مستشعر التعرف على الوجوه Face ID من أسفل الشاشة، وهي عملية معقدة تحتاج إلى مزيد من التطوير.

بينما توقع أن التغيير المذكور في تصميم آيفون 16 برو وبرو ماكس سيحتاج إلى مزيد من الوقت لاعتماده، ففي حالة الاستقرار على إطلاق طراز بهذا التصميم الذي يشبه أجهزة أندرويد منذ سنوات، ربما لن يتم اعتماده قبل إصدار آيفون 17 في العام 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى