أجهزة لوحية

خطط ضخمة وتغييرات حماسية من أبل لأجهزة آيباد القادمة

تعمل شركة أبل على تغييرات واسعة في أجهزة آيباد اللوحية الخاصة بها القادمة في عام 2024، بعد أن تخطت الشركة العام الجاري في إطلاق أي أجيال جديدة من أجهزتها اللوحية لأول مرة منذ أن بدأت في انتاج هذه الأجهزة ذات الشاشات الكبيرة.

ذكرت تقارير أن شركة أبل تعمل على تغييرات كبيرة في أجهزة آيباد الخاصة بها، ورغم الإشارة إلى أنها قد تأتي في شهر أكتوبر من العام الجاري، إلا أن الشركة لم تقدم الأجهزة وكان الإعلان عن قلم ضوئي جديد Pencil 3 وبعدها بأيام تم الإعلان عن أجهزة ماك بوك برو جديدة بمعالجات M3، وعلى الأرجح لن يكون هناك أجهزة أخرى في العام الجاري، لتترك 2023 بدون أجهزة آيباد جديدة.

بحسب معلومات نشرها المحلل الشهير المطلع على خطط إنتاج أبل وعلى اتصال بمصادر لدى الموردين، مينغ- تشي كيو، فإن أبل ستقطع خطوات كبيرة على تحسين أجهزة آيباد، وسيكون هناك أجهزة جديدة من مختلف الطرازات في العام المقبل 2024.

آيباد

وتوقع كيو أن تقوم شركة أبل بترقية طرازات آيباد الحالية وإطلاق جهاز لوحي جديد تمامًا في العام المقبل، مشيرًا أن الخطط الحالية للشركة أن يتم تصنيع جهازي آيباد اير خلال الربع الأول من عام 2024.

وقال أن أحد الطرازين سيحتوي على شاشة مقاس 10.9 بوصة بينما سيتم إطلاق جهاز آيباد اير اللوحي الجديد الأكبر حجمًا بشاشة مقاسها 12.9 بوصة وستكون الشاشة LED معززة من الأكسيد وهي نفس التقنية المستخدمة في شاشة جهاز آيباد برو مقاس 12.9 بوصة في الوقت الحالي.

على الرغم من أن كيو لم يذكر ذلك على وجه التحديد، يمكن تشغيل طرازات آيباد اير الجديدة بواسطة معالج M2، وهي ترقية من معالجات M1 التي تشغل الجيل السابق لعام 2022.

آيباد 2024

ويضيف أنه خلال الربع الثاني من العام، ستبدأ الشركة في الإنتاج الضخم لطرازين محدثين من آيباد برو، سيحتوي كلاهما على شاشات OLED وتحسين في التصميم وسيعملان بمعالجات M3 الجديدة كليًا.

وتابع أن أبل كانت تريد إطلاق أجهزة آيباد برو مع طرازي اير، ولكنها واجهت مشكلات الإنتاج من قبل موردي شاشاتOLED تسببت في التأخير.

ويتوقع المحلل أن يتم زيادة أسعار أجهزة آيباد الجديدة سواء من طراز اير أو برو، وتتطلع الشركة لمبيعات بين 6 إلى 8 ملايين وحدة في عام 2024، وهو ما سيكون أقل قليلاً من المبيعات التي سجلتها طرازات آيباد برو الحالية، وقد يكون ذلك بسبب زيادة الأسعار المتوقعة.

يقول كيو أيضًا أنه سيكون هناك أجهزة آيباد عادية وطرازات ميني جديدة في العام المقبل، وقد يكون ذلك بالتزامن مع إطلاق طراز برو في النصف الثاني من العام المقبل.

ويتوقع بيع بين 52 إلى 54 مليون جهاز لوحي في المجموع في عام 2024 مقارنة بحوالي 50 مليونًا تم بيعها في عام 2023 و63 مليونًا في عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى