هواتف ذكية

شاومي 14 يتخطى 1.5 مليون عملية بيع خلال 10 أيام فقط

احتفت شركة شاومي بعدد المبيعات التي حققها هاتفها الجديد، شاومي 14، الذي تم إطلاقه مؤخرًا في السوق الصيني فقط، على أن يصل لباقي الأسواق العالمية مع بداية العام 2024 الجديد.

شاومي 14 هو طرازين، الأساسي وطراز برو، ويعد أول هاتف رائد للعام الجديد بمعالج كوالكوم سنابدراغون 8 الجيل الثالث، ولكن الشركة قررت أن يتم إطلاقه مبكرًا هذا العام على أمل أن يحقق النجاح في المبيعات التي تأمل بها.

وأكدت شاومي في منشور عبر حسابها الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي الصينية، ويبو، أن مبيعات شاومي 14 و14 برو تخطت حاجز الـ 1.5 مليون عملية بيع بعد 10 أيام فقط من طرحه للبيع، رغم حقيقة توفره في السوق الصيني فقط.

شاومي 14

وأعلنت الشركة الصينية أيضًا عن رقم قياسي جديد قدره 22.4 مليار يوان صيني (3 مليارات دولار تقريبًا) من الإيرادات من جميع القطاعات في يوم 11/11، وهو أكبر حدث للتسوق في الصين.

من جهة أخرى، أكد تقرير لوول ستريت انسايتس، المتخصصة في تتبع مبيعات الهواتف الذكية في الأسواق، أن نحو 1.45 مليون عملية بيع تمت بالفعل لهاتفي شاومي 14 و14 برو في السوق الصيني، وتوقع أن تبيع الشركة ما يتخطى 50 مليون وحدة بعد وصوله لجميع الأسواق بحلول نهاية الربع الأول من العام المقبل.

شاومي 14

وفقًا للتقرير، ساعدت المبيعات القوية شركة شاومي على أن تصبح الشركة الرائدة في الصين للأسبوع 44 على التوالي، فيما احتلت هواتف هواوي وهونر المركز الثاني والثالث في حصة سوق الهواتف الذكية.

جدير بالذكر أن شاومي جلبت تحسينات واسعة على هاتفها الرائد الجديد بطرازيه هذا العام، وكان أبرز التحسينات في الكاميرا الخلفية للتصوير بالاعتماد على مستشعر جديد كليًا من صناعة شركة سوني، ولحين وصوله للأسواق العالمية، يبدو أن الهاتف سيحقق النجاح الذي تتوقعه الشركة.

طراز برو من الهاتف يأتي بشاشة OLED من طراز LTPO مقاسها 6.73 بوصة بدقة 1440×3200 ودرجة سطوع غير مسبوقة تبلغ حتى 3000 شمعة، ويمكنك الاطلاع على مزيد من تفاصيل مواصفات شاومي 14 الجديد عبر الرابط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى