هواتف ذكية

تسريبات تكشف أبرز تغيير تخطط له أبل في آيفون 16

تضع شركة أبل خططها للتحسينات التي ستأتي بالجيل القادم من هواتفها الرائدة، آيفون 16، بعد شهرين فقط من إطلاق أحدث الأجيال، ويبدو أن الشركة تعول على اتجاه آخر للعام المقبل على عكس السنوات السابقة بأن يكون أبرز التحسينات على المواصفات الفعلية للجهاز، من تصميم وعتاد داخلية.

أطلقت أبل آيفون 15 في شهر سبتمبر الماضي، وهو عبارة عن عائلة تضم 4 طرازات، العادي وطراز بلس وطرازي برو وبرو ماكس، وجاءت الأجهزة مع بعض التغييرات القليلة على التصميم، بالإضافة إلى تحسينات للمواصفات الداخلية أبرزها المعالج الثوري A17 Pro الذي يُشغل طرازي برو.

وبحسب معلومات نشرها المحلل الشهير مارك جورمان، عبر بلومبيرغ، فإن أبل استقرت على خطط مبدئية للتحسينات القادمة في آيفون 16 برو رغم حقيقة مرور شهرين فقط على إطلاق آيفون 15، ولكن الشركة بدأت التحرك نحو الجيل القادم بالفعل.

آيفون iOS

وأوضح أن خطط أبل في الوقت الحالي تتطرق إلى التحسينات على المواصفات الداخلية وتحسين الكاميرا، ولكن أبرز التغييرات لن يكون في هذا الشأن، ولكنها ستكون في نظام التشغيل القادم مع آيفون 16 وهو iOS 18.

أوضح جورمان أن أبل لديها خطط واسعة وتغييرات شاملة على نظام الشغيل القادم، وسيكون بمثابة نقلة نوعية في نظام تشغيل الهواتف الذكية، حيث تعمل الشركة منذ سنوات بالفعل على ابتكار تقنيات للذكاء الاصطناعي التوليدي، ودمجه مع نظام التشغيل iOS بشكل كامل، ليكون كل إعداد واستخدام للهاتف يمكن الاستفادة من خلال من الذكاء الاصطناعي.

أبل آيفون 16 iOS 18

وتابع أن أبل كانت قد أوقفت تطوير iOS 18 وiPadOS 18 وأنظمة التشغيل الأخرى مثل macOS وwatchOS بشكل مؤقت، لإعادة النظر حول تغييرات شاملة على الأنظمة بعدما أحرزت تقدمًا في تطوير تقنيات للذكاء الاصطناعي التوليدي التي تعمل عليها منذ بضعة سنوات.

بالإضافة إلى ذلك، يقول جورمان إنه لن تكون هناك أي تغييرات كبيرة في آيفون 16 العام المقبل على الرغم من أن الشائعات السابقة تدعو إلى زيادة حجم الشاشات في طرازي برو وبرو ماكس بحوالي 0.2 بوصة، لتصبح 6.3 بوصة و6.9 بوصة على التوالى.

يؤكد المحلل الشهير أن نظام التشغيل iOS 18 يجب أن يكون أكثر إثارة للإعجاب من المعتاد للمساعدة في إقناع المستهلكين بشراء هاتف العام المقبل، وتعول عليه أبل الكثير من أجل تحقيق المبيعات التي تتطلع لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى