تطبيقات

واتساب يقدم ميزة جديدة رائعة لمن يرسل رسائل صوتية

أطلقت شركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب، تحديثًا جديدًا للتطبيق متعلق بالنسخة التجريبية، والتي كشف عن ميزة جديدة رائعة ستهم جميع المستخدمين خاصة الذين يرسلون الرسائل الصوتية، بحيث يمكنهم الآن اعتماد الرسالة لسماعها مرة واحدة فقط، وضمان عدم تحويلها لأشخاص آخرين.

يقدم واتساب في الوقت الحالي ميزة مشاهدة الصور أو الفيديو مرة واحدة عبر اعداد خصوصية عند ارسال الرسالة، والذي يضمن المشاهدة لمرة واحدة وعدم الحفظ وارسال لأشخاص آخرين، والآن يختبر التطبيق تحديثًا سيجلب الميزة نفسها التي تحافظ على الخصوصية، للاستفادة منها في الرسائل الصوتية.

ورصد تقرير لـ WABetaInfo ميزة جديدة في نسخة واتساب التجريبية على نظامي التشغيل للهواتف الذكية أندرويد وiOS، إذ يقدم التطبيق ميزة جديدة للسماح للمستخدمين بإرسال الرسائل الصوتية مع تمكين وضع العرض مرة واحدة لمزيد من الخصوصية.

هذه الميزة تمكن المستخدمين من مشاركة الرسائل الصوتية مع طبقة جديدة من الخصوصية، حيث لا يمكن حفظها، أو إعادة توجيهها إلى مستخدمين آخرين.

تحديث واتساب

كما يظهر في لقطة الشاشة التي تمت مشاركتها، يتوفر رمز عرض جديد في شريط الدردشة الذي يظهر أثناء تسجيل رسالة صوتية بعلامة القفل – بعد الضغط مطولًا على مايك التسجيل والسحل لأعلي حتى القفل – على شكل دائرة وفي داخلها الرقم 1.

عند النقر فوق هذا الرمز، سيتم إرسال الملاحظة الصوتية في وضع العرض لمرة واحدة، بحيث لا يتمكن المستلم من إعادة توجيهها أو حفظها أو تسجيلها.

بعد إرسال الملاحظة الصوتية مع تمكين وضع العرض مرة واحدة، لن يتمكن المرسل من الاستماع إليها، ولن يتمكن المستلم من الاستماع إليها مرتين.

يقلل هذا الوضع بشكل فعال من فرص الوصول غير المصرح به للرسائل الصوتية أو الاستماع لاحقًا، مما يوفر طبقة جديدة من الخصوصية للمعلومات الحساسة والسرية، هذا يزيل أخيرًا خطر وقوع معلومات شخصية أو حساسة في الأيدي الخطأ، مما يضيف طبقة إضافية من الخصوصية إلى الرسائل.

تتوفر هذه الميزة لبعض مختبري الإصدار التجريبي الذين يقومون بتثبيت أحدث إصدارات التطبيق من متجر جوجل بلاي على هواتف أندرويد، كما تم رصدها في iOS كذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى