تطبيقات

احذر.. جوجل ستحذف ملايين الحسابات نهائيًا

اقترب الموعد النهائي الذي حددته شركة جوجل لتنشيط واستخدام الحسابات قبل حذفها تمامًا من قواعد البيانات الخاصة بها وبالتالي فقدان كافة المعلومات على الخدمات المختلفة التي تقدمها الشركة، بما في ذلك البريد الإلكتروني، خدمات التخزين السحابي “درايف”، يوتيوب وغيرها من الخدمات الأخرى التي ترتبط جميعها بحساب واحد.

أعلنت شركة جوجل في مايو الماضي أنها قررت التخلص من الحسابات الغير نشطة على خوادمها نهائيًا، وحددت مدة حتى شهر ديسمبر المقبل من أجل القيام بأي أنشطة على الحساب، غير ذلك من الحسابات الغير نشطة خلال آخر عامين، سيتم حذفها من خوادم الشركة.

مع اقتراب نوفمبر من نهايته، وإذا كان لديك حساب جوجل قديم تريد الاحتفاظ به ولكنك لم تستخدمه خلال العامين الماضيين، فستحتاج إلى تسجيل الدخول إليه قريبًا لمنع حذفه بموجب سياسة الحساب غير النشط الجديدة.

تم الإعلان عن القواعد الجديدة في مايو، عندما قالت جوجل إن أقرب وقت لبدء حذف الحسابات سيكون في ديسمبر 2023، وبدأت جوجل منذ ذلك الحين في إرسال بريد إلكتروني إلى المستخدمين المتأثرين لإخبارهم بأن الحسابات ستكون مؤهلة للحذف اعتبارًا من الأول من ديسمبر.

لم تقطع جوجل بحذف جميع الحسابات، حيث أوضحت الشركة إنها تخطط لاتباع نهج تدريجي، بدءًا بالحسابات التي تم إنشاؤها ولم يتم استخدامها مرة أخرى مطلقًا، ولكن يبدو الآن أنه الوقت المناسب للتأكد من أن حساباتك القديمة سليمة حتى لا تخاطر بفقدان البيانات المهمة.

برامج جوجل

في كثير من الحالات، يجب أن يكون مجرد تسجيل الدخول كافيًا للحفاظ على حساب جوجل نشطًا لمدة عامين آخرين، وتقول الشركة أيضًا إن قراءة أو إرسال بريد إلكتروني، أو استخدام Google Drive، أو مشاهدة مقطع فيديو على يوتيوب، أو تنزيل تطبيق من متجر جوجل بلاي، أو استخدام محرك البحث، أو استخدام تسجيل الدخول باستخدام الحساب للتسجيل إلى أي موقع خارجي، كلها أشياء يتم اعتبارها أنشطة ضمن سياسة الحسابات غير النشطة.

بمجرد تسجيل الدخول، سيكون من الجيد التأكد من حصولك على عنوان بريد إلكتروني مخصص للطوارئ مرتبط بحسابك ويمكن الوصول إليه، وذلك لأن الشركة تقول إنها سترسل إشعارات متعددة إلى كل من الحسابات المتأثرة بالإضافة إلى عناوين البريد الإلكتروني المخصصة للطوارئ للتحذير من الحذف الوشيك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى