هواتف ذكية

لماذا تحذر الشرطة مستخدمي آيفون بعد تحديثات iOS 17.1؟

تنشر أقسام الشرطة والمواقع الإخبارية في الولايات المتحدة، تحذيرات لمستخدمي أجهزة آيفون بعد استقبال تحديثات iOS 17.1 والتي فعلت ميزة NameDrop الجديدة من أبل، والتي تسمح بمشاركة بيانات الاتصال بين جهازين بمجرد اقترابهما من بعضهما.

كشفت شركة أبل عن NameDrop في مؤتمر المطورين التي عقدته في مايو الماضي، وهي إمكانية مشاركة بيانات الاتصال بين هاتفي آيفون يعملان بنفس نظام التشغيل – iOS 17 هنا – ووصلت الميزة بشكل نهائي مع تحديث iOS 17.1.

سلط تقرير لـ MacRumors الضوء على تحذيرات من الشرطة بالولايات المتحدة نقلتها العديد من الصحف، للمستخدمين لتنبيهم حول احتمالات انتهاك خصوصيتهم والوصول إلى بياناتهم الخاصة، ولكنها استندت إلى معلومات غير دقيقة.

عندما كشفت أبل عن ميزة NameDrop الجديدة المصممة للسماح للمستخدمين بوضع أجهزة أبل بالقرب من بعضها البعض لتبادل معلومات الاتصال بسرعة، لم تتطرق إلى احتمالات انتهاك الخصوصية، ولكن بعد تجربتها، فتتم مشاركة معلومات الاتصال بإذن صريح من المستخدم، ما يعني عدم وجود مخاطر محتملة على المستخدمين لها.

آيفون NameDrop

تعتقد أقسام الشرطة في بنسلفانيا وأوكلاهوما وأوهايو وولايات أخرى أنه يمكن مشاركة معلومات الاتصال “فقط عن طريق تقريب هواتفكم من بعضها البعض”، وهي معلومات غير دقيقة، حيث أن الطريقة التي تعمل الميزة بها أكثر من مجرد وضع هاتفي بالقرب من بعضهما.

يعمل NameDrop عندما يتم وضع جهازي آيفون يعملان بنظام iOS 17.1 أو ساعة أبل ووتش تعمل بنظام watchOS 10.1 بجوار بعضهما البعض، بما يشبه اللمس تقريبًا.

عندما يكون الجهازان على اتصال وثيق ويتم إلغاء قفلهما، تظهر نافذة منبثقة تطالب المستخدمين بمشاركة معلومات الاتصال أو الصورة.

لا تتم مشاركة معلومات الاتصال تلقائيًا، وهي عملية يبدأها المستخدم وتتطلب من كلا الشخصين تبادل المعلومات لقبول النقل، على الرغم من إمكانية حدوث تبادل غير مقصود، إلا أنه يتطلب من المستخدم على الأقل إلغاء قفل جهازه وقبول مطالبة المشاركة حتى يحدث ذلك.

على أقصى تقدير، يمكن أن يكون NameDrop مزعجًا أكثر من كونه خطيرًا، وذلك ببساطة لأنه من المحتمل أن يتم تنشيطه عندما يكون هاتف المستخدم بجوار هاتف شخص آخر وغير مقفل، ولكن نظرًا للتعليقات السلبية، قد تقوم أبل بإرسال تحديث مستقبلي بمنح المستخدم حرية تفعيل أو إيقاف تشغيل NameDrop، ولكن أولئك الذين يريدون تعطيله الآن يمكنهم القيام بذلك عن طريق فتح تطبيق الإعدادات، والانتقال إلى AirDrop، وإيقاف تشغيل ‘Bringing Devices Together’.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى