هواتف ذكية

هونر ماجيك 6 برو سيأتي بكاميرا تقريب 160 ميجابكسل

تجهز شركة هونر هاتفها القادم، هونر ماجيك 6 برو، بتحسينات كبيرة على الكاميرا لتحسين تجربة التصوير، حيث سيتم الاعتماد على تشكيل ثلاثي بمستشعر رئيسي جديد، وآخر فائق الجودة مخصص لكاميرا التقريب تصل دقته إلى 160 ميجا بكسل بحسب آخر التسريبات.

تعمل هونر على الجيل التالي من هواتفها الرائدة، هونر ماجيك 6، وتخطط الشركة إلى إضافة تحسينات حماسية على طراز برو مقارنة بالجيل السابق، لخوض تنافس مع هواتف أخرى رائدة في مقدمتها جالاكسي اس من سامسونج، وأجهزة آيفون من أبل.

بحسب معلومات نشرها حساب التسريبات الموثوق “ديجيتال ستيشن” على منصة ويبو الاجتماعية الصينية، سيحتوي جهاز هونر ماجيك 6 برو، على كاميرا تكبير من نوع بيريسكوب بدقة 160 ميجا بكسل، بالاعتماد على مستشعر جديد تمامًا، وهي في الواقع أقل من 200 ميجا بكسل كما جاء في السابق.

هونر ماجيك 6

يُشار هنا إلى أن جودة التصوير بالكاميرات لا يتوقف فقط على عدد الميجا بكسل التي يتم الاعتماد عليها، ولكنها عملية يكون العامل المؤثر الأكبر فيها نوع المستشعر نفسه، وتتأثر كذلك بنوع الزجاج المستخدم في العدسات.

ويؤكد حساب التسريبات أن الشركة قد تعتمد على مستشعر جديد تمامًا وهو OV50K، ورغم التقارير بأنه مستشعر بحجم 1 بوصة، إلا أن المعلومات الجديد تؤكد غير ذلك، وأنه سيكون بحجم حوالي 1/1.3 بوصة، وهو تقريبًا نفس حجم مستشعر التصوير الرئيسي بدقة 200 ميجابكسل في سامسونج جالاكسي اس 23 ألترا.

وفقًا للمصادر، سوف يقوم OV50K بإنشاء صور ثابتة معززة بتقنية LOFIC – CMOS القائم على مكثف تكامل الفائض الجانبي، وهو في الأساس مستشعر مكدس، مشابه للمستشعر الموجود في أجهزة مثل اكسبيريا 1V وأوبو فايند N3 الأحدث.

تشير التوقعات إلى أن هونر ماجيك 6 سيتم الكشف عنه قريبًا في السوق الصيني، بينما سيكون الهاتف متاحًا للأسواق العالمية خلال الربع الأول من العام المقبل 2024.

في تسريبات سابقة، أكدت مصادر أن الهاتف سيحتوي على أفضل مواصفات ممكنة من هونر، بداية من المعالج الرائد لكوالكوم، سنابدراجون 8 الجيل الثالث، وهو أحدث المعالجات التي ستزود الهواتف الرائدة بنظام أندرويد، للعام المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى