هواتف ذكية

تسريب تصميم آيفون 16 وخطة أبل للتغيرات الجديدة

تخطط شركة أبل لوضع تغييرات في تصميم آيفون 16 القادم، خاصة الطراز العادي وطراز بلس، وبدأت الشركة في اختبار بعض التغييرات وفقًا لأحدث التسريبات، يتعلق الأمر بظهر الهاتف ووضعية الكاميرا الخلفية رغم اعتبارها مألوفة نوعًا ما كما يبدو.

تجهز أبل خططها لتحسين الجيل القادم من هواتفها الرائدة فيما يتعلق بالمواصفات الداخلية وكذلك التصميم الخارجي، ومع تبقي وقت كبير قبل وصول الجيل القادم، فإن الشركة لديها الوقت لتجربة التغييرات وحسم ما سيتم تطبيقه قبل مرحلة الإنتاج الكبير التي تسبق الإطلاق الرسمي ببعض الأسابيع.

وفقًا لمعلومات نشرها MacRumors فإن أبل لديها خطط لتغييرات في تصميم الطراز العادي من آيفون 16، ودخلت الخطط مراحل الاختبار، حيث تريد الشركة الحفاظ على نفس التغييرات التي جاءت في آيفون 15 مثل الإطار المنحني والظهر الزجاجي المصنفر، مع إضافة تعديلات للأزرار وشكل الكاميرا الخلفية.

تصميم آيفون 16

نشر التقرير تصاميم للمعلومات التي وردت، تعرض نماذج آيفون 16 العادي مع التغييرات المتوقعة، في نماذج توفر مؤشرًا لما يمكن أن نتوقعه في الهاتف القادم، بما في ذلك الألوان الدقيقة التي تستخدمها الشركة للاختبار.

بحسب المعلومات، تختبر أبل 3 نماذج للتغييرات على التصميم، النموذج الذي تم تصميمه باللون الأصفر بأقدم تصميم زر معروف مع زر الإجراء وزر الصوت الموحد ونتوء الكاميرا منذ آيفون اكس، أما التصميم الثاني باللون الوردي، فيحتوي على زر إجراء وأزرار صوت ميكانيكية منفصلة، بينما يحتوي النموذج الثالث الأسود، على زر إجراء أكبر وزر التقاط جديد، وهذا الأخير هو التصميم الذي يحظى بتأييد أكبر بين مهندسي الشركة.

هذه تبدو التصاميم الثلاث متشابهة للوهلة الأولى، إلا أن هناك عددًا من الاختلافات بينها.

التغيير الأكثر وضوحًا هو الشكل الجديد للكاميرا الخلفية بشكل عمودي مستوح من تصميم الهاتف منذ 2010، على عكس سابقه، سيحتوي آيفون 16 على كاميرات خلفية محاذاة رأسياً، مما يجعل من السهل التعرف على الهاتف باعتباره أحدث طراز.

مع الاختلافات، فإن وضع الفلاش هو نفسه في النماذج الثلاثة، مما يشير إلى أن الشركة لا تخطط لتغيير موضع الفلاش.

وبينما يبدو أنه سيكون هناك زر جديد، فقد طورت الشركة تكوينًا بديلاً للأجهزة لا يحتوي على زر الالتقاط المتوقع، والذي يمكن الرجوع إليه إذا كانت هناك مشكلات في الأجهزة أثناء تطوير الزر كما يذكر MacRumors.

تصميم آيفون 16

فيما يتعلق بالواجهة، لا يوجد أي تغييرات ملحوظة على واجهة آيفون 16 وتستمر الشركة في اعتماد شكل الكاميرا الأمامية الجديدة في حبة دائرية، ومن المتوقع أن يتميز الطراز الأساسي بشاشة مشابهة لتلك المستخدمة في الجيل السابق، مع عدم وجود اختلافات كبيرة، كما هو الحال سيحتوي الهاتف على منفذ USB-C في الجزء السفلي من الجهاز.

وفيما يتعلق بالألوان، فقد شوهدت النماذج الأولية المبكرة بثلاثة ألوان: الأصفر والوردي والأسود منتصف الليل، بينما تشير الوثائق إلى أن خيارات الألوان الأخرى التي تم تطويرها في البداية لـ آيفون 15 تم استخدامها أيضًا للاختبار عند نقطة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى