هواتف ذكية

تسريب يكشف تحسين مثير في كاميرا آيفون تخطط له أبل

كشف تسريب عن الخطط بعيدة المدى التي تعمل عليها شركة أبل من أجل تحسين سلسلة هواتفها الرائدة، آيفون، وتشير المعلومات الحديثة أن الشركة الأمريكية تريد تحسين كاميرا التقريب وسيكون ذلك في عام 2025، أي أنه بالتزامن مع آيفون 17.

كشفت أبل مؤخرًا عن آيفون 15، وتعمل الشركة الآن على الجيل القادم آيفون 16 المقرر إطلاقه في خريف 2024، ومع ذلك، فإن لدى الشركة خطط بعيدة المدى لتحسين هواتفها الرائدة تحتاج من العمل لسنوات لوصولها.

وفقًا لجيف بو، المحلل الذي يغطي أخبار أبل والمطلع على سلسلة التوريد الخاصة بها، فإن الشركة لديها خطة لتحسين كاميرا التقريب في عام 2025، وبذلك فإن آيفون سيحتوي على كاميرا مقربة بدقة 48 ميجا بكسل، والتي سيتم تحسينها بطريقة ما للاستخدام مع نظارات الواقع المعزز، فيجن برو القادمة.

لم يوضح بو تفاصيل أكثر عن الكاميرا الجديدة، ولكنه يشير أنه ستكون من نوع بيريسكوب المثيرة للاهتمام خاصة بعدما قامت الشركة بتطويرها بطريقة رائعة عند استخدامها لأول مرة في آيفون 15 برو ماكس، ولكنها جاءت بدقة 12 ميجا بكسل.

آيفون 15 برو ماكس

كاميرا التقريب تعتمد عليها أبل بشكل كبير خاصة في تسجيل مقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد، أو ما تطلق عليها أبل “الفيديو المكاني” والتي يتم تخصيصها لنظارات الواقع المعزز، فيجن برو، وتخرج نتائج كما لو أن مقطع الفيديو واقعي وحقيقي بدرجة كبيرة يمكن التعايش معه من خلال النظارات.

من الجدير بالذكر أن كاميرا آيفون 15 برو ماكس تحتوي على مستشعرين بدقة 48 ميجا بكسل بجانب كاميرا التقريب بدقة 12 ميجا بكسل، ويُتوقع أن يأتي آيفون 16 برو ماكس بنفس التكوين.

بذلك المعنى سيكون آيفون 17 برو ماكس أول هاتف من أبل بكاميرا خلفية بتكوين 3 كاميرات دقة كل واحدة منهم 48 ميجا بكسل، فضلًا عن أن زيادة عدد البكسلات في الصورة قد يعني زيادة التقريب إلى أكثر من 5 مرات بصريًا كما هو الحال في آيفون 15 برو حاليًا.

بالطبع، لا يزال الوقت مبكرًا للحديث عن تغييرات قادمة في آيفون 17 لعام 2025، حتى إذا كانت المعلومات دقيقة، فإن مسألة الاختبارات والتجربة الواسعة التي تتم قبل اعتماد أي تغيير قد ينتهي بفشله أو عدم جاهزيته للوصول إلى المستخدمين، وهو نفس مبدأ أن جميع الخطط ليس من المؤكد كليًا أنها ستصل في النهاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى