هواتف ذكية

آيفون 16 برو سيحتوي على زر جديد لأول مرة.. ما استخداماته؟

تناولت العديد من التقارير خطة شركة أبل لتضمين زر جديد على الجانب في آيفون 16 القادم، والذي ورد أنه سيكون زر مخصص لالتقاط الصور عندما يعمل تطبيق الكاميرا على الهاتف، ولكن مزيد من المعلومات تكشف تفاصيل أخرى عن الزر المقصود.

تضع شركة أبل خططها لتطوير آيفون 16 القادم، وهو عائلة ستكون على الأرجح من 4 طرازات، العادي وبلس وطرازي برو وبرو ماكس، وبعد تغيير زر كتم الصوت إلى آخر يقود بعدة مها Action Button، فإن أبل تخطط لإضافة زر آخر في طرازي برو وبرو ماكس من آيفون 16 القادم مخصص أكثر للتصوير.

وفقًا للمحلل الشهير مارك جورمان من وكالة بلومبيرغ، سيكون الزر الجديد في آيفون 16 برو مخصص لالتقاط الصور وسيكون قادرًا أيضًا على تسجيل الفيديو، وهي يتطابق مع المعلومات السابقة بأنه سيكون Capture Button أو زر الالتقاط.

آيفون 16

ويقول جورمان إن طرازي برو وبرو ماكس من الهاتف ستتضمن “زرًا مخصصًا جديدًا لالتقاط الصور وتسجيل الفيديو”.

سيكون زر الالتقاط موجودًا في الجانب الأيمن السفلي من الهاتف، وسيدفع أبل لتغيير مكان هوائي mmWave في آيفون الأمريكية، مع إلى الجانب الأيسر من الجهاز أسفل زري الصوت والإجراءات، في الأسواق الأخرى غير الولايات المتحدة لا تحتوي الهواتف على هوائي mmWave.

ويضيف أن زر الالتقاط سيكون عبارة عن زر سعوي مزود بردود فعل لمسية وليس زرًا ميكانيكيًا، ومن المتوقع أن يتضمن مستشعرًا للقوة يمكنه التعرف على الضغط، قد يسهل موقع الزر تشغيله، ولكن إذا تم تنشيطه عن طريق الضغط، فمن الممكن أن يؤدي الضغط عليه إلى تشغيل الكاميرا والسماح ببدء تسجيل الفيديو.

يمكن لمستويات الضغط المختلفة أيضًا أن تفتح الكاميرا لالتقاط صورة أو مقطع فيديو (تحديدًا مقطع فيديو مكاني)، ولكن هذه مجرد تكهنات في هذه المرحلة.

يتوقع جورمان أن يكون الزر الجديد في طرازي آيفون 16 برو وبرو ماكس، على الرغم من أن تسريبات سابقة زعمت أنه سيتوفر في الطرز الأربعة.

مع ميزة الفيديو المكاني المثيرة للاهتمام التي ستعمل من أجل نظارات الشركة للواقع المعزز، فيجين برو، من المنطقي أن تعمل أبل لجعل تسجيل الفيديو أسرع وأكثر سهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى