أخبار الشركات

ثريدز يصل أخيرًا لأوروبا

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرق، أن منصة ثريدز الاجتماعية الجديدة، والمنافس المباشر لتويتر، أصبحت متاحة الآن في دول الاتحاد الأوروبي، بعد فترة طويلة من الإطلاق في أكثر من 100 دولة حول العالم، ليصبح بإمكان المنصة الوصول إلى نحو نصف مليار مستخدم إضافي في أوروبا.

كانت شركة ميتا قد أعلنت رسميًا إطلاق منصة ثريدز في 5 من شهر يوليو الماضي ولكنها لم تتوفر أمام المستخدمين من أوروبا لأسباب تتعلق بالحصول على التراخيص، ورغم نجاح المنصة في كسب أكثر من 100 مليون مستخدم في بدايته، إلا أنه تراجع بشكل حاد للغاية بعد فترة قصيرة.

وكتب زوكربيرق في منشور على حسابه في ثريدز: “اليوم نفتح ثريدز أمام مزيد من البلدان في أوروبا”، يأتي الإطلاق بعد ظهور الخدمة لأول مرة في الولايات المتحدة وأكثر من 100 دولة أخرى حول العالم، بما في ذلك المملكة المتحدة، في يوليو 2023.

والآن أصبحت المنصة متاحة لـ 448 مليون شخص يعيشون في الاتحاد الأوروبي، وقد قامت الشركة حتى بمنع المستخدمين المقيمين في الاتحاد الأوروبي من الوصول إلى الخدمة عبر خدمات VPN، قبل أن تعلن رسميًا توفره.

وبالتزامن مع الإطلاق في أوروبا، تؤكد ميتا منح المستخدمين في المنطقة القدرة على تصفح التطبيق دون الحاجة إلى ربط مع حسابتهم الشخصي على إنستقرام، ومع ذلك، فإن النشر الفعلي للمحتوى أو التفاعل معه سيظل يتطلب حساب الانستا، وكانت صحيفة وول ستريت جورنال قد نشرت هذه الخطوة في وقت سابق.

ذكرت الصحيفة أيضًا أن السبب الرئيسي وراء تأخر وصول ثريدز للمستخدمين من دول الاتحاد الأوروبي، هو تأخر الشركة في تقديم الإلتزامات التي تمنحها التراخيص وفقًا لقانون الأسواق الرقمية الجديد في أوروبا، وهو تشريع شامل مصمم لكبح جماح انتهاكات شركات التكنولوجيا الكبرى وتحقيق تكافؤ الفرص.

على الرغم من أن ميتا لم تذكر بشكل مباشر التزاماتها، إلا أن رئيس إنستفرام، آدم موسيري، ألقى باللوم في التأخير على “التعقيدات المتعلقة بالامتثال لبعض القوانين التي ستدخل حيز التنفيذ العام المقبل”.

شركات مثل ميتا، المصنفة على أنها “حراس البوابة” بموجب القوانين الرقمية الجديد، لديها حتى مارس 2024 للامتثال لمتطلباتها.

كانت هناك تكهنات بأن التكامل الوثيق بين ثريدز وإنستقرام يمكن أن يخلق مشاكل مع المنظمين في الاتحاد الأوروبي، فعند إطلاق المنصة في يوليو، قام المستخدمون بالتسجيل عبر حساباتهم الجارية على الإنستا لاستخدام منافس تويتر الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى