أخبار تقنية منوعة

أبل تقرر تغييرًا في ساعتها القادمة لن يعجب المستخدمين الحاليين

كشفت تسريبات جديدة عن تغييرًا قادم في الجيل التالي من ساعات أبل واتش الذكية، والذي سيكون الأول من نوعه في هذه السلسلة، بعد مرور 10 سنوات على إطلاق أول جيل منها، ولكنه لن يحظ بإعجاب الأشخاص الذين لديهم بالفعل أي من الأجيال السابقة من الساعات في الوقت الحالي.

تعمل شركة أبل على إطلاق الجيل التالي من ساعاتها الذكية، وبحسب السنوات الماضية، فمن المقرر أن تأتي أبل واتش التالية في خريف 2024.

ووفقًا لمعلومات نشرها 9to5Mac فإن أبل تستعد لنقلة كبيرة في ساعاتها الذكية خلال العام المقبل 2024، وخطة الشركة هي أن تطلق جيل خاص كاحتفال بمناسبة مرور 10 سنوات على أول أبل واتش تم إطلاقها على غرار ما فعلته مع سلسلة هواتف آيفون.

يُشار إلى أنه في عام 2017 أطلقت أبل آيفون X والذي جاء بتغييرات كبيرة في التصميم والمواصفات، وقالت الشركة حينها أن هذه النقلة النوعية تأتي بمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاق أول آيفون.

ساعة أبل ووتش

أما عن التغييرات القادمة في الساعة الذكية لعام 2024، التي يُقال أنها ستحمل اسم واتش X، فذكر التقرير أنه سيكون هناك تصميمًا مختلفًا في الجيل القادم على عكس الأجيال السابقة، وهو ما قد يفرض تغيير في السوار.

وأوضح أن الشركة تريد أن يتم شبك السوار مع الساعة بطريقة مختلفة عنها في الوقت الحالي، لأنها تعتبر أن الطريقة المتبعة في الأجيال السابقة تشغل مساحة أكبر في جسم الساعة وكذلك من الداخل، وهو ما تريد تغييره مع مرور 10 سنوات على أول ساعة.

ويعتقد مهندسو التصميم داخل الشركة أنه يمكن استغلال المساحة التي يشغلها طريقة شبك السوار في الساعات حاليًا، في مكونات أخرى هامة خاصة فيما يتعلق بحجم البطارية.

وتشير مصادر التسريبات أنها تعتقد أن الطريقة الجديد لشبك السوار مع ساعة أبل واتش القادمة سيكون عن طريق تلاحم مغناطيسي وأن الشركة لديها بالفعل تجارب سابقة مع هذا النوع من الربط بما يضمن المتانة والعملية للتغيير القادم.

بالتالي، فإن أي شخص يمتلك بالفعل ساعات حالية مع خيارات للسوارات، فإنها لن تعمل مع الجيل القادم وسيتعين عليهم شراء سوارات أخرى إذا كانوا يرغبون في إمكانية تغيير المظهر المتعدد للساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى