أخبار تقنية منوعة

توقف مفاجئ في خدمات أبل المالية لدى 507 مليون مستخدم

يواجه أكثر من نصف مليار مستخدم لأجهزة أبل، من مشكلة توقف عدد من خدماتها المالية بشكل مفاجئ في الوقت الحالي من اليوم، الأربعاء، وأبلغ المستخدمين أنهم غير قادرين على استخدام أي من؛ أبل كاش، أبل كارد والمحفظة الإلكترونية بالإضافة إلى خدمة أبل باي.

تقدم أبل العديد من العروض في الوقت الحالي على منتجاتها بمناسبة اقتراب فترة أعياد الميلاد، وهي أحد أكثر، وربما الأكثر، الأوقات التي تحقق فيها الشركة المبيعات، بما في ذلك لخدماتها المختلفة المدفوعة، والتي تتم في كثير من الأحيان من خلال خدمات الدفع المالية التي تقدمها الشركة لمستخدمي أجهزتها.

أفاد تقرير لوول ستريت جورنال، أن عدد كبير من المستخدمين لخدمات أبل المالية أبلغوا عن مواجهة مشاكل في الدفع عبر أبل باي، والبطاقة الافتراضي وكذلك تعطل في محافظهم الإلكترونية على أجهزتهم، ما تسبب في عدم قدرتهم على إتمام أي عمليات شراء من خلالها منذ بضعة ساعات.

وبعد تفقد الأمر من خلال خدمات الشركة نفسها، من خلال لوحة معلومات حالة النظام الخاصة بها، تبين أن هناك تعطل في ثلاث خدمات، هي؛ كارد، كاش والمحفظة الإلكترونية كما يتضح في الصورة.

أبل

تظهر البيانات ما يقدر بنحو 507 مليون مستخدم لـ Pay في جميع أنحاء العالم، منهم أكثر من ستة ملايين من أصحاب المحافظ الإلكترونية في الولايات المتحدة، غير قادرين على الاستفادة من الخدمات المالية، وبذلك غير قادرين على الشراء أو الدفع في أي من المتاجر المختلفة.

أكدت الشركة عبر مدونة رسمية، أنها على إطلاع بالأعطال القائمة، ولكنها لم تبين حتى الآن سبب المشكلة، حيث ذكرت: “نحن نحقق في هذه المشكلة”.

ومع ذلك، لا يبلغ جميع المستخدمين لخدمات أبل عن مشكلات تتعلق بعمليات الشراء أو الدفع عبر Pay، وإنما تفيد أن 507 مليون مستخدم هم من يواجهون المشكلة.

أبل

Apple Card هي بطاقة الائتمان الخاصة بعملاق التكنولوجيا الصادرة عن بنك جولدمان ساكس، والمصممة للاستخدام مع Apple Pay.

حاليًا، البطاقة متاحة فقط في الولايات المتحدة ويمتلكها ما لا يقل عن ستة ملايين أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى