تطبيقات

مساعد مايكروسوفت الذكي يصل لهواتف أندرويد

أعلنت شركة مايكروسوفت رسميًا عن وصول مساعدها الذكي الأحدث، كوبايلوت، إلى الهواتف الذكية كتطبيق يعمل على نظام التشغيل أندرويد، وذلك بعد أسابيع قليلة من إطلاقه ووصوله للحواسيب بنظام ويندوز 11.

كشفت مايكروسوفت لأول مرة عن المساعد الذكي الجديد، كوبايلوت، في سبتمبر الماضي، ليحل محل كورتانا، بعد أن تمت إعادة تطويره بالكامل للاعتماد على برامج الذكاء الاصطناعي التوليدي GPT-4 المبني عليه أيضًا تطبيق الدردشة الشهير ChatGPT.

أعلنت مايكروسوفت عبر الموقع الرسمي، عن وصول كوبايلوت إلى الهواتف الذكية بنظام التشغيل أندرويد، وأنه أصبح متوفر على متجر جوجل بلاي الآن، مما يسمح للمستخدمين بإمكانية الوصول إليه مباشرة واستخدامه دون الحاجة إلى تطبيق البحث بينغ الخاص بالشركة.

يُشار هنا إلى أن مايكروسوفت دمجت مساعدها الذكي الجديد مع تطبيق البحث بينغ Bing، ولكن الآن يمكن الاستفادة من كوبايلوت فقط دون الحاجة لتطبيق محرك البحث.

يشبه تطبيق كوبايلوت على أندرويد، إلى حد كبير تطبيق ChatGPT، مع إمكانية الوصول إلى إمكانات الدردشة مع الذكاء الاصطناعي، تصميم الصور من خلال أداة DALL-E 3، القدرة على صياغة نص لرسائل البريد الإلكتروني والمستندات، بالإضافة إلى تقديم وصولاً مجانيًا إلى أحدث جيل من الذكاء الاصطناعي التوليدي GPT-4 المطور من قبل OpenAI، وهو الإصدار الذي تعرضه الشركة مقابل اشتراك شهري إذا كنت من مستخدمي ChatGPT.

مايكروسوفت كوبايلوت

يأتي إطلاق تطبيق كوبايلوت لنظام أندرويد بعد أكثر من شهر بقليل من تغيير الشركة للعلامة التجارية Bing Chat إلى كوبايلوت، وهي نقلة تهدف من خلالها زيادة أعداد المستخدمين بشكل متخصص أكثر، حيث كانت الشركة أضافت بالفعل قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى محرك البحث بينغ في وقت سابق من عام 2023 المنصرم.

يبدو أن إطلاق تطبيقات للهاتف الذكي للمساعد الذكي الجديد من مايكروسوفت، هو الخطوة المنطقية التالية لتوسيع تجربة Copilot المستقلة هذه، خاصة وأن Bing Chat Enterprise تم تغيير علامتها التجارية أيضًا إلى Copilot فقط.

على الرغم من أن الإطلاق حاليًا للهواتف بنظام أندرويد، إلا أن التوقعات قوية بوصوله كذلك لمستخدمي هواتف آيفون بنظام التشغيل iOS.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى