أخبار الشركات

موعد طرح نظارات أبل الثورية فيجن برو

تستعد شركة أبل للإيفاء بوعودها بطرح منتجها الجديد المثير للاهتمام، نظارات فيجين برو، حيث دخلت الشركة المرحلة الحاسمة ببدء الإنتاج الكبير للنظارات، تمهيدًا لتوفيرها في السوق مع بداية 2024، وهي النظارات التي تم تطويرها للعمل بالواقع المختلط، بين الافتراضي والمعزز.

كشفت شركة أبل لأول مرة عن نظارات فيجن برو في شهر يونيو الماضي خلال معرض المطورين WWDC 2023، وأكدت الشركة حينها أن التطوير في النظارات مستمر خاصة من الناحية البرمجية، على أن يكون طرحها في السوق في بداية العام 2024.

ومع حلول شهر يناير من 2024، كشف تقرير جديد من وكالة بلومبيرغ، أن شركة أبل بدأت بالفعل المرحلة الحاسمة، حيث كلفت سلاسل التوريد بالبدء في مرحلة الإنتاج الكبير لنظارات فيجن برو، وتهدف الشركة لتوفيرها في متاجرها بالولايات المتحدة مع نهايات الشهر الجاري.

يقول التقرير أن النظارات ستتواجد في متاجر أبل للبيع بالتجزئة والانترنت في نهايات شهر يناير الجاري، وسيمكن للمستخدمين حجزها مع إعداد خاصة بهم مسبقًا، بينما ستبدأ عمليات الشحن للطلبات في شهر فبراير.

نظارات أبل فيجن برو

يُشار إلى أن نظارات الواقع المختلط التي ستكلف مبلغ كبير، 3500 دولارًا، ستأتي بإعدادات مسبقة خاصة بكل مستخدم، تتعلق بمقاسات الرأس وقياسات النظر للعيون، حيث يمكن دمج عدسات داخلها للأشخاص الذين يرتدون النظارات البصرية في الواقع.

وتضيف بلومبيرغ، أنه في الوقت الذي تعمل فيه المصانع على الإنتاج الكبير لنظارات فيجن برو، تقوم أبل حاليًا بتدريب طواقم العمل في متاجر التجزئة الخاصة بها في الولايات المتحدة، على كيفية استخدام النظارات وعرض ميزاتها أمام الزوار الراغبين في اقتنائها، وكذلك الحصول على القياسات اللازمة للأشخاص الذين يريدون شرائها.

كما يتم إعداد متاجر البيع بالتجزئة للعروض التوضيحية والتجهيزات، وكذلك تشجيع المطورين على إعداد التطبيقات لنظام VisionOS الذي ستعمل به النظارات.

جدير بالذكر، أنه عند الكشف لأول مرة عن النظارات، أكدت الشركة أن الهدف الأول هو طرحها فقط في الولايات المتحدة، كما أنها ستكون متوفر بأعداد محدودة في البداية، بينما لدى الشركة بالفعل خطط لتوسيع الانتشار في باقي الأسواق حول العالم مع مرور الوقت، ربما يكون ذلك من الجيل الثاني الذي ظهر في بعض التسريبات.

في هذا الشأن، ذكرت بعض التسريبات من مصادر مختلفة أن الشركة تعمل بالفعل على الجيل الثاني من النظارات، والتي ستكون أقل تكلفة بعد التنازل عن عدد من المكونات التي تتسبب في زيادة تكلفة الإنتاج، وفقًا لما ورد، سيتم طرح الجيل الثاني لجميع دول العالم وليس الولايات المتحدة فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى