سيارات ذكية

أول حادث لسيارة تسلا سايبر ترك

كشف تقرير عن وقوع أول حادث لشخص يقود سيارة تسلا سايبر ترك الجديدة، والمصفحة بالفولاذ القوي، بعد أن بدأت الشركة بالفعل عمليات التسليم الأولى بداية من نهايات شهر أكتوبر الماضي، ما أثار التساؤل عن مدى الإصابات التي يمكن أن يتعرض لها سائق الشاحنة المثيرة للاهتمام.

كشفت تسلا لأول مرة عن عملها على شاحنة سايبر ترك في نهايات 2021، وهي سيارة ذكية مصفحة ذات تصميم مختلف إلى حدٍ ما، وهي مقاومة للرصاص والكسر، مع مرور الوقت، تسبب عدد من المشكلات في تأخير توفر السيارات، قبل أن تتمكن الشركة مؤخرًا من توفيرها أمام الراغبين في شرائها بحلول خريف العام الماضي.

تسلا سايبر ترك

وفقًا لتقرير نشره The Verge، فقد تم الإبلاغ عن أول حادث مروري لسيارة سايبر ترك، وقع ذلك في كاليفورنيا بالولايات المتحدة، حيث تلقت وحدات الإنقاذ المروري السريع بلاغات بوقوع حادث جنوب طريق بيج ميل، بين شاحنة تيسلا سايبر ترك 2023 تحمل ثلاثة أشخاص، مع سيارة تويوتا كورولا 2009 يقودها مراهق.

أثار الحادث تساؤلات حول التصميم وما يمكن أن يحدث عند اصطدام شاحنة تسلا المصفحة، بالسيارات الأخرى أو المشاة، ولحسن الحظ، لا يبدو أن أي شخص في هذا الحادث تعرض لإصابة خطيرة نتيجة لذلك.

يشير التقرير إلى أن الإصابة الوحيدة المذكورة في البيان الذي قدمته وحدة الإنقاذ، هي إصابة طفيفة لسائق الشاحنة، الذي رفض النقل الطبي بالنظر لأنها بسيطة، ويذكر التقرير أيضًا أنه لا يبدو أن سيارة تسلا كانت تعمل في وضع القيادة الذاتية.

وتظهر الصور المنشورة للحادث، حجم الأضرار الكبيرة التي لحقت بالواجهة الأمامية لسيارة كورولا، وبينما ليس من الواضح تمامًا في الصور الجزء الأمامي لسيارة تسلا، إلا أن جانبي السيارة ومؤخرتها لا يظهران قدر من الضرر على الرغم من انتشار الوسائد الهوائية ذات الستارة الجانبية.

ما جاء في أول حادث لشاحنة تسلا الجديد، ينذر بالخير لمستقبل مبيعات السيارات على الشركة التي يمتلكها رجل الأعمال الشهير، إيلون ماسك، والذي تحدث قبل أيام أن هدف الشركة هو الوصول إلى 25 ألف عملية بيع لـ سايبر ترك خلال العام 2024 الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى