أخبار تقنية منوعة

مستر بيست يرفض عرض إيلون ماسك

رفض اليوتيوبر الشهير المعروف باسم مستر بيست MrBeast، أحد أكثر الشخصيات متابعة على يوتيوب، طلب الملياردير إيلون ماسك، بنشر مقاطع الفيديو الخاصة به، والتي تحظى بشعبية كبيرة، على منصة تويتر/اكس.

يعد مستر بيست أحد أكثر صناع المحتوى شهرة على يوتيوب، ويمتلك ملايين المتابعين، كما تحقق فيديوهاته مئات الملايين من المشاهدات، ولديه بالفعل قنوات أخرى على يوتيوب بلغات مختلفة.

ونشر مستر بيست عبر حسابه الشخصي على تويتر، يوم السبت، منشور طلب متابعيه الذين يزيدون عن 224 مليون متابع، بمشاهدة الفيديو الجديد الذي قام بنشره على قناته في يوتيوب.

تلقى نجم الإنترنت البالغ من العمر 25 عامًا، تعليقًا من حساب DogeDesigner على تويتر، الذي قال فيه: “قم بتنزيل الفيديو على هذه المنصة أيضًا (يقصد تويتر)”.

تلقى تعليق DogeDesigner تأييد من إيلون ماسك شخصيًا، الذي علق بـ “نعم”، لطلب من مستر بيست بنشر مقاطعه على تويتر.

يُشار إلى أن إيلون ماسك، كما أكد بنفسه، يتطلع إلى جعل اكس أو تويتر سابقًا، “تطبيق كل شيء”، على غرار تطبيق WeChat الصيني، الذي يجمع بين المراسلة الفورية ووسائل التواصل الاجتماعي ومحتوى الفيديو الطويل ومؤتمرات الفيديو، بالإضافة إلى ميزات أخرى.

مستر بيست وإيلون ماسك

ولكن جاء رد مستر بيست بالرفض، مشيرًا إلى أن المنصة الاجتماعية المملوكة لأغنى رجل في العالم، لا يمكنها الاقتراب من تحقيق الإيرادات التي يقدمها يوتيوب لصناع المحتوى.

رد اليوتيوبر، الذي قدرت مجلة فوربس صافي ثروته بـ 500 مليون دولار، على ماسك قائلاً: “تكلف مقاطع الفيديو الخاصة بي ملايين الدولارات، وحتى لو حصلت على مليار مشاهدة على اكس، فلن يتم جني إيراد جزء منها”.

وأضاف: “أنا مستعد لاختبار الأشياء بمجرد أن يبدأ تحقيق الدخل بالفعل”.

يُشار إلى أنه يمكن لمنشئي المحتوى على يوتيوب المؤهلين لبرنامج مشاركة إيرادات الإعلانات – يتطلب عددًا معينًا من المشتركين والتحميلات والمشاهدات – أن يكسبوا ما بين 3400 إلى 30 ألف دولار لكل مليون مشاهدة للفيديو، وفقًا لـ Yahoo Finance.

وفي الوقت نفسه، تدر المنشورات على اكس/تويتر الأموال من خلال المشاركة وعائدات الإعلانات لأولئك الذين لديهم حسابات تم التحقق منها عبر خيار الاشتراك المميز، وتقول مدونة التجارب التقنية Life Math Money ، أنه بناءً على أرباحه الخاصة على تويتر، يحصل منشئو المحتوى على 7 دولارات فقط لكل مليون ظهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى