هواتف ذكية

آيفون 16 سيأتي بأحجام مختلفة

كشفت تسريبات جديدة عن تغييرات متوقعة في أحجام هواتف آيفون 16 القادمة في العام الجاري 2024، والذي سيكون التغيير الأول، خاصة في مقاسات الشاشات، من أبل منذ الهواتف التي أطلقتها في عام 2020، ولكن التغيير على الأرجح سيكون في طرازي برو وبرو ماكس.

لم تقم أبل بتعديل أحجام شاشات هواتف آيفون بشكل كبير منذ جيل آيفون 12 في عام 2020، ولكن من المقرر أن يتغير ذلك مع آيفون 16 هذا العام، حيث تشير المعلومات إلى أن طرازي برو وبرو ماكس سيأتيان بشاشات أكبر بشكل ملحوظ من طرز آيفون 15 برو الحالية.

وفقًا لتقرير نشره MacRumors نقلًا عن مصادر مطلعة، سيحتوي كل من آيفون 16 برو وبرو ماكس على زيادة في حجم الشاشة مقارنة بالجيل الحالي.

وبشكل أكثر دقة، يذكر التقرير أن طراز آيفون 16 برو سيأتي بشاشة مقاسها 6.27 بوصة (159.31 ملم)، بينما سيحتوي طراز برو ماكس على شاشة مقاسها 6.85 بوصة (174.06 ملم).

وبالمقارنة، سيكون طراز برو في العام 2024 أكثر في الطول والعرض من الحالي، حيث يأتي آيفون 15 برو بشاشة 6.1 بوصة، وسيكون كذلك أكثر حجمًا.

الأمر نفسه سيكون في طراز برو ماكس، رغم أن كلا الهاتفين سيأتيان بنفس السماكة للجيل الحالي، ولكن الجدول الموضح بالأسفل، يوضح بالمقارنة أبرز التغييرات المتوقعة في حجم الأجهزة.

تسريبات آيفون 16

كما يذكر التقرير، أن عامل الحجم الأكبر لأجهزة أبل القادمة، سيعني توفير مساحة داخلية أكبر للمكونات والعتاد الداخلي، إذ يمكن أن تحصل طرازات iPhone 16 Pro على بطاريات أكبر وأطول عمرًا على سبيل المثال.

كما يمكن أن تشهد الشاشة نفسها تحسينات أيضًا فيما يتعلق بنوع الشاشة المستخدمة، إذ تفيد التسريبات أن أبل تدرس استخدام تقنية العدسات الدقيقة للحفاظ على سطوع شاشات OLED أو زيادتها في هواتف آيفون 16 هذا العام، والتي يمكن أن تفيد أيضًا في تقليل استهلاكها للطاقة.

تسريبات آيفون 16

أما فيما يتعلق بالطراز العادي وطراز بلس من الهواتف القادمة في 2024، لا تتوقع المصادر تغييرات في حجمها، وستكون هذه الأجهزة بنفس حجم iPhone 15 و‌iPhone 15 Plus، ومع ذلك، هناك معلومات أن أبل تخطط لتغيير بشأن الحجم مع آيفون 17 لعام 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى