أخبار تقنية منوعة

4 احتياطيات هامة قبل استخدام مايكروسوفت كوبايلوت على آيفون

أعلنت شركة مايكروسوفت رسميًا عن وصول تطبيق الذكاء الاصطناعي الخاص بها، كوبايلوت، إلى هواتف آيفون وأجهزة آيباد بنظام التشغيل iOS، بعد أيام قليلة فقط من طرحة على متجر جوجل بلاي لمستخدمي هواتف بنظام أندرويد.

مايكرسوفت كوبايلوت هو تطبيق للدردشة والاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي في عدة استخدامات، تمامًا مثل Chat GPT من شركة OpenAI.

وعلى عكس OpenAI، أطلقت مايكروسوفت أحدث تطبيقاتها للذكاء الاصطناعي على أندرويد قبل تقديمه إلى آيفون، وتقول الشركة أن كوبايلوت عبارة عن Bing Chat المُجدد الذي قدم لنا الإصدار الأول من الشركة لتجربة الذكاء الاصطناعي التوليدي المضمنة في ChatGPT.

مايكروسوفت كوبايلوت

مثل Bing Chat وChatGPT، يتوفر مايكروسوفت كوبايلوت للتنزيل مجانًا من متجر آب ستور، ولكنه يحتوي على بعض التغييرات، بما في ذلك التغييرات الجيدة والسيئة، السيئة تتعلق في الأساس في حماية الخصوصية، بالنظر إلى التقارير التي أفادت أن هذه التطبيقات “تتغذى” على بيانات المستخدمين لتقديمها للشركة لتطويرها مستقبلًا.

وبما أن التطبيق الجديد يوفر وصولاً مجانيًا إلى أداة GPT-4، والذي لا يمكنك الوصول إليه إلا من خلال اشتراك شهري بقيمة 20 دولارًا في ChatGPT Plus، فمن الممكن أنه يتعين على المستخدم دفع ثمن ذلك من خلال بياناته، لذلك قم بهذه الـ 4 أشياء لحمايتك من مخاطر انتهاك الخصوصية على آيفون.

قم بإلغاء الوصول إلى الموقع

في الهواتف الذكية هناك إعداد لمنع التطبيقات من الوصول إلى موقع المستخدم، ولأننا نتحدث هنا عن آيفون، وآيباد، فيمكن ذلك من خلال الانتقال لإعدادات وتأكيد وضع “مطلقًا” في الوصول إلى الموقع.

منع التتبع

بالإضافة إلى طلب الإذن لاستخدام موقعك، سيطلب كوبايلوت أيضًا بمجرد تشغيل التطبيق لأول مرة، الإذن لتتبعك عبر التطبيقات والخدمات، فلا تسمح له بذلك، وليس الأمر فقط متعلق بهذا التطبيق، ولكن هذا إعداد ينصح به دائمًا للحفاظ على الخصوصية على أي تطبيق.

الوصول إلى الميزة الأكبر

بمجرد الانتهاء من إجراءات حماية الخصوصية، يمكن الآن تفعيل الميزة الأهم في هذا التطبيق، وهو الوصول إلى أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي GPT-4، وهذا الأمر يتطلب التفعيل يدويًا من داخل التطبيق.

استخدم حساب مايكروسوفت

ومن المثير للاهتمام أن مايكرسوفت لا تشترط تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم الخاص عند بداية الاستخدام، ولكن ربما تكون هذه خطوة أخرى يجب فعلها للحصول على تجربة أفضل للمساعد الذكي، فمن المحتمل أن تكون تجربة كوبايلوت محدودة عند استخدامه بدون ربط الإيميل.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح استخدام الحساب مزامنة تجربة الاستخدام والمحادثات عبر أجهزة مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى