هواتف ذكية

هونر اكس 50 برو يأتي رسميًا.. موصفات متقدمة وتصميم مثير

كشفت شركة هونر رسميًا عن هاتفها الجديد، هونر اكس 50 برو، والذي جاء مع تحسينات في المواصفات وتصميم مثير للاهتمام بالإضافة إلى سعر تنافسي، وذلك خلال حدث عقدته الشركة اليوم في الصين.

بدأت هونر في وضع تركيز على تنويع سلسلة هواتفها التي تطلقها كل عام منذ أن تم فصل الشركة عن هواوي التي تعرضت لعقوبات قاسية تسبب في تراجعها بشدة، وجذبت هونر الاهتمام وبدأت في تحقيق نجاحات لتصبح أجهزتها الجديدة من المنتظرة بسبب جودتها وأسعارها المناسبة.

موصفات هونر اكس 50 برو

يأتي الهاتف الجديد بتصميم مثير للاهتمام، رغم كونه مشابه إلى درجة كبيرة مع الجيل السابق من السلسلة، ولكنه يبقى مميز خاصة بالنظر إلى الهواتف المتوسطة التي يمكن تصنيفه بينها.

الواجهة ممتلئة بالشاشة مع حواف صغيرة للغاية وانحناء نسبي على الجوانب الأربعة، وفي الخلف، هناك وضع للكاميرا في شكل دائري في منتصفها دائرة لامعة.

هونر اكس 50 برو

الشاشة في الهاتف من نوع OLED مقاسها 6.78 بوصة بدقة 1200×2652 بكسل وتعرض محتوى بمعدل تحديث 120 هرتز.

من الداخل، يعمل الهاتف بمعالج كوالكوم سنابدراجون 8 الجيل الأول، وهو معالج قديم نسبيًا بالنسبة للهواتف الرائدة، لكنه خيار جيد إذا تم تصنيف الهاتف كمتوسط.

يدعم المعالج ذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية بسعة 256 جيجا بايت.

هونر اكس 50 برو

في الخلف، هناك كاميرا رئيسية بمستشعر حجمه 1/1.67 بوصة وبدقة 108 ميجا بكسل بفتحة عدسة تبلغ f/1.75، يدعمها كاميرا ثانية بدقة 2 ميجا بكسل، ومع الأسف هنا أن الكاميرا الثانوية بهذا العدد من البكسلات لن تكون مؤثرة جديًا في التصوير، وربما يكون تواجدها من أجل مهمة عزل الخلفية أو شيء من هذا القبيل.

أما الكاميرا الأمامية في الهاتف، فهي بدقة 8 ميجا بكسل، بفتحة عدسة f/2.0.

هونر اكس 50 برو يأتي مع بطارية بسعة 5800 ميلي أمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 35 واط.

يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 13 وواجهة MagicOS 7.2 ويمكن تحديث النظام إلى أندرويد 14 بعد فترة قصيرة كما تقول الشركة.

سعر هونر اكس 50 برو هو 357 دولار، وتبدأ عمليات البيع مباشرة في السوق الصيني، وسيصل إلى باقي الأسواق حول العالم خلال الأسابيع القليلة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى