أنظمة تشغيل الكمبيوتر

ويندوز 11 سيجلب ميزة مثل الهواتف الذكية

أطلقت شركة مايكروسوفت تحديثًا جديدًا للمطورين من نظام التشغيل الخاص بها، ويندوز 11، والذي كشف عن بعض التغييرات القادمة والتي تتوجد في مرحلة التطوير والاختبار قبل اعتمادها رسميًا ووصولها لجميع المستخدمين.

تحرص مايكروسوفت على تحسين نظام التشغيل الأشهر لأجهزة الكمبيوتر، ويندوز 11، من خلال ارسال التحديثات والتعامل مع النظام بشكل أوسع بما يشبه تحديث أنظمة التشغيل للهواتف الذكية، وبعد أسابيع قليلة من وصول تحديثات كبيرة للنظام أبرزها المساعد الذكي كوبايلوت، يبدو أن تغييرات أخرى قادمة في عام 2024 الجديد.

وفقًا لما نشره Xda-Developers فإن مايكروسوفت أطلقت إصدارًا جديدًا من إصدار ويندوز 11 المخصص للمطورين، والذي يحمل اسم Windows 11 Dev وهو إصدار المطورين رقم 23612، وهو يحتوي تجربة عرض معلومات طقس أكثر ثراءً على شاشة القفل وبعض التغييرات الأخرى وإصلاحات الأخطاء أيضًا.

وفي الوقت نفسه، تحصل قناة المطورين الأخرى، Canary، على إصدار النظام رقم 26020، والذي يحمل فقط بعض الميزات المتعلقة بالوصول الصوتي.

بالنسبة للإصدار الأول للمطورين، رصد التقرير أهم ما يميز هذا الإصدار، وهو تجربة عرض تفاصيل أكثر عن حالة الطقس على شاشة القفل، بطريقة تشبه إلى حد كبير شاشة القفل على الهواتف الذكية بنظام أندرويد وiOS.

ويندوز 11

الآن، عندما يقوم المستخدم بالتمرير فوق أيقونة الطقس في الجزء السفلي من شاشة القفل لـ ويندوز 11، يجب ستظهر المزيد من المعلومات الديناميكية حول الطقس نفسه.

سيؤدي النقر فوق بطاقة الطقس إلى فتح التوقعات الكاملة للطقس على MSN.

لا يوجد ما يجب القيام به لتفعيل الميزة إذا سبق وتم تمكين عرض حالة الطقس بالفعل من الإعدادات، ولكن إذا لم يتم تفعيلها، يمكن ذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات، التخصيص، ثم إعدادات شاشة القفل، ثم تفعيل حالة الطقس.

ننصح بالإطلاع علي:

يمكن رؤية بعض التغييرات الأخرى في هذا الإصدار، تتمثل في الأساس في إصلاحات الأخطاء واللغات الموسعة ودعم الشاشات المتعددة والأوامر المخصصة للوصول الصوتي.

هذه التغييرات الأخيرة هي أيضًا المتوفرة على إصدار ويندوز 11 كناري، وهو مخصص أيضًا للمطورين يتم فيه اختبار ميزات جديدة قبل وصولها رسميًا للمستخدمين في النهاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى