أخبار تقنية منوعة

أبل تقرر تغييرًا في شاشات نظارات فيجن برو 2

بدأت شركة أبل بالفعل العمل على الجيل الثاني من نظارات الواقع المختلط الخاصة بها، فيجن برو، رغم حقيقة أن الشركة لم تطلق حتى الآن الجيل الأول والذي تم الكشف عنه في الصيف الماضي، ولكن مواعيد طرح للمستخدمين في السوق تم تحديدها في بدايات العام 2024 الجاري.

كشفت أبل رسميًا عن أول نظارات للواقع المختلط (الافتراضي + المعزز) الخاصة بها، والتي كانت منتج ثوري جذب الاهتمام من لحظة الإعلان نظرًا لتجربة الاستخدام المثيرة والقدرات المستقبلة التي يمكن لمستخدمها القيام بها كنموذج مختلف أكثر واقعية لنظارات الواقع الافتراضي.

نظارات أبل فيجن برو

وفقًا لتقرير من MacRumors فقد تم رصد الجيل الثاني من نظارات فيجن برو التي تعمل أبل على اختبارها في الوقت الحالي، رغم حقيقة عدم الانتهاء تمامًا من الجيل الأول الذي سيصل للمستخدمين في بدايات 2024، ولكن الشركة تعمل على الجيل التالي الذي قد يأتي في 2025 على الأرجح.

وذكر التقرير، نقلًا عن مصادر مطلعة، فإن نظارات أبل القادمة في 2025 ستحتوي على شاشات من نوع micro-OLED أكثر تقدمًا، والتي ستوفر سطوعًا أعلى وكفاءة محسنة، واستهلاك طاقة أقل مقارنة مع شاشات OLED الحالية.

كما يشير التقرير إلى أن خطط تحسين الشاشات في النظارات المثيرة للاهتمام لا يقتصر على جيل تالي فقط، ولكن هناك هدف آخر تسعى له أبل إلى استخدام شاشة من نوع RGB OLEDoS في عام 2027، وهو تحسن ملحوظ مقارنة مع Micro-LED، وتحتوى كما يظهر من اسمها على مرشح مدمج للألوان.

لا توجد شاشات حتى الآن من نوع RGB OLEDoS، لكن الفكرة قائمة وقيد الإنتاج، ولشركة سامسونج الخطوة الاستباقية نحو هذه الشاشات، وربما هي الوحيدة، بعد استحواذها على الشركة صاحبة الابتكار eMagin في وقت سابق من عام 2023، ومن المحتمل أن تتولى الشركة المسؤولية لتحقيق طموحات أبل في نظارات فيجن برو المستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى