أنظمة تشغيل جوالة

مستخدمو آيفون يبلغون عن مشكلة كبيرة في تحديث iOS 17.3

أبلغ عدد من مستخدمي هواتف آيفون، عن مواجه مشكلات كبيرة في أجهزتهم، بمجرد تنزيل التحديثات البرمجية الجديد لنظام التشغيل لديهم، والتي تحمل الإصدار رقم iOS 17.3، بعد ساعات فقط من إعلان أبل عن توفير النسخة التجريبية منه.

تحرص أبل على إطلاق تحديثات دورية لنظام التشغيل على أجهزتها، بما في ذلك آيفون مع النظام iOS، وصباح اليوم تم إطلاق الإصدار التجريبي من iOS 17.3 الجديد، لاختباره قبل طرحه رسميًا وبشكل نهائي، وهو ما تسبب في مشاكل فنية بأجهزة المستخدمين.

عطل آيفون iOS 17.3

وفقًا لما نشره MacRumors فإن الإصدار التجريبي الثاني من iOS 17.3 الذي أصدرته شركة أبل اليوم، تسبب في حدوث مشكلات كبيرة لبعض المستخدمين، لذلك ينصح بانتظار التعديلات وعدم تنزيل التحديث الآن للمستخدمين الذين لم يقوموا بتثبته بعد.

ويفيد التقرير أن بعض المستخدمين، الذين قاموا بتنزيل التحديث إلى iOS 17.3 beta 2 ، لاحظوا أن أجهزتهم عالقة في حلقة تمهيد مع شاشة سوداء فارغة تحتوي على عجلة دوارة مجمدة.

يبدو أن الاستعادة إلى الإصدار السابق من iOS 17.3 أو برنامج إصدار iOS 17.2.1 تعالج المشكلة، ولكن قد يواجه المستخدمون الذين ليس لديهم نسخة احتياطية مشكلات في عملية الاستعادة.

يؤكد التقرير أنه لا يبدو أن جميع مستخدمي آيفون قد تأثروا بهذه المشكلة، حيث أن بعض الأجهزة التي تم تحديثها إلى iOS 17.3 beta 2 قد مرت بسلام وتعمل بشكل طبيعي.

ولم تعلق شركة أبل بعد على هذا الخطأ، ولكن من المحتمل أن يتم سحب الإصدار التجريبي الثاني من نظام التشغيل iOS 17.3 في المستقبل القريب حتى تتم معالجة المشكلة.

لهذا، ينصح دائمًا بأخذ نسخ احتياطية من البيانات على الهواتف قبل التقدم لتنزيل وتثبيت أي من التحديثات التي ترسلها أبل – أو أي شركة أخرى – لضمان عدم فقدان أي من البيانات، وكذلك إمكانية العودة لما قبل التحديث.

جدير بالذكر أيضًا، أن الإصدار الذي تم إطلاقه اليوم هو نسخة تجريبية فقط لنظام التشغيل، وبالتالي فإن وصوله يكون لدى المستخدمين المسجلين في قواعد بيانات أبل كمطورين، ولن يصل إلى جميع المستخدمين العاديين، لذلك فهم في أمان تمامًا قبل النسخة النهائية من iOS 17.3.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى