أنظمة تشغيل الكمبيوتر

مايكروسوفت تُقدم على تغيير تاريخي للكمبيوتر بسبب الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة مايكروسوفت عن تغيير تاريخي جديد للشركة، الذي يحدث لأول مرة منذ 30 عامًا، حيث قررت الشركة استبدال زر القائمة الرئيسية في لوحة المفاتيح إلى زر اختصار للمساعد الذكي الجديد، كوبايلوت، الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدم.

يبدو أن مايكروسوفت تريد أن يكون عام 2024، نقلة تاريخية في الاعتماد على الذكاء الاصطناعي التوليدي، والحديث بشكل أكبر عن التسويق وتعزيز الاستخدام للقدرات الجديدة الثورية بعد تضمينها في مساعد رقمي ذكي وهو كوبايلوت الذي وصل إلى ويندوز 11 في نهايات 2023، وأجهزة آيفون وهواتف أندرويد في بدايات 2024.

وبحسب ما تم نشره على الموقع الرسمي للشركة، فإن مايكروسوفت تبدأ الأمور بتغيير كبير في لوحة المفاتيح على أجهزة الكمبيوتر المحمول “لاب توب” والأجهزة المكتبية القادمة، حيث سيتم اضافة مفتاح Copilot الجديد، مما يوفر وصولاً سريعًا إلى تجربة أدوات الذكاء الاصطناعي المتقدمة التي يقدمها كوبالوت مباشرة من خلال الضغط على زر لوحة المفاتيح.

مايكروسوفت كوبايلوت

سيكون هذا أول تغيير كبير في تشكيل لوحة مفاتيح أجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز منذ ما يقرب من ثلاثة عقود.

يقول يوسف مهدي، نائب الرئيس التنفيذي ومسؤول التسويق الاستهلاكي الرئيسي في مايكروسوفت: “منذ ما يقرب من 30 عامًا، قدمنا مفتاح ويندوز إلى لوحة مفاتيح الكمبيوتر الشخصي والذي مكن الأشخاص في جميع أنحاء العالم من التفاعل مع النظام الأشهر في العالم”.

“في مايكروسوفت نعتبر هذه لحظة تحول أخرى في رحلتنا مع ويندوز حيث سيكون Copilot نقطة الدخول إلى عالم الذكاء الاصطناعي على الكمبيوتر الشخصي”.

سيحل مفتاح كوبايلوت الجديد محل مفتاح القائمة (بشعار النوافذ للويندوز) الشهير، حيث سيتم وضعه بجوار مفتاح alt الأيمن في معظم لوحات المفاتيح، مع اختلاف موضعه حسب الشركة المصنعة وعبر الأسواق المختلفة.

إنه في نفس المكان الذي أضافت فيه مايكروسوفت مفتاح برامج أوفيس الخاصة بها إلى لوحات المفاتيح الخاصة بها بأجهزة سيرفس في عام 2019.

مايكروسوفت كوبايلوت

يقوم مفتاح كوبايلوت ببساطة بتشغيل البرنامج (مساعد ذكي) المضمن في ويندوز 11، مما يوفر برنامج دردشة يشبه ChatGPT يمكنه الرد على الاستفسارات أو حتى القيام بمهام أخرى داخل النظام كما كان يفعل كورتانا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى